ثقافة و فن

دليلك لأفلام عيد الفطر 2017.. منافسة قوية على شباك التذاكر بين كوميديا هنيدي وأكشن السقا ورمضان

AeyadN28

مع قرب انتهاء شهر رمضان، تستعد صالات العرض السينمائية لطرح أفلام موسم عيد الفطر 2017، الذي يشهد منافسة قوية بين عدد من نجوم الصف الأول على شباك التذاكر. وتتنوع الأفلام المشاركة بين الدراما والكوميديا، وأيضًا الحركة والإثارة والتشويق.

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه، أبرز المعلومات المتوفرة عن الأفلام التي ستُعرض في موسم عيد الفطر 2017.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه القائمة الأولية للأفلام وفقًا لما أعلنته شركات الإنتاج في وقت سابق، ومن الممكن خروج أو دخول أفلام جديدة في المنافسة حسب المستجدات.

الأصليين 

يعد الفيلم ثاني تعاون بين المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، الذي يكتب للسينما مباشرة هذه المرة، دون طرح العمل في رواية كما جرت العادة في أفلامه السابقة. ومن بطولة خالد الصاوي، وماجد الكدواني، ومنة شلبي، وكندة علوش، ومحمد ممدوح.

تدور الأحداث في إطار الغموض والتشويق، حول البصمة الوراثية للعين واستخدامها في التجسس على الأشخاص من خلال جهة أو منظمة تسمى الأصليين.

 

تصبح على خير

بعد غياب عامين، يعود الفنان تامر حسني إلى السينما وينافس هذا الموسم بفيلم “تصبح على خير”، من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته كلا من درة، ونور، ومي عمر، ومحمود البزاوي، وبيومي فؤاد.

في البداية، كان الفيلم يحمل اسم “ولا في الأحلام”، ثم تغيّر بعدها إلى “الخديوي”، وهو اسم شخصية تامر في العمل، وبعدها تم الاستقرار على “تصبح على خير”.

ويتناول الفيلم في إطار الكوميديا، فكرة إيذاء المشاعر من خلال شاب غني لكنه يعيش في حالة من الحزن.

عيد الفطر

هروب اضطراري

يعد الفيلم ثاني تعاون بين الممثل أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسى بعد مسلسل “الحصان الأسود”. ويضم عدد كبير من الممثلين منهم غادة عادل، وأمير كرارة، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد زاهر، ومصطفى خاطر، إلى جانب مشاركة عدد من ضيوف الشرف مثل أحمد فهمي، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وعزت أبو عوف، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني.

في إطار الحركة والإثارة، تنطلق الأحداث حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، ويتهم شخصان كانت تربطهما علاقة به، مما يضطرهما ذلك إلى الهرب، لتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقي.

عنتر ابن ابن ابن ابن شداد

من بين الأفلام المنتظرة هذا الموسم، فيلم “عنتر ابن ابن ابن ابن شداد” الذي يعود به الممثل محمد هنيدي إلى السينما بعد أخر أفلامه “يوم مالوش لازمة” الصادر عام 2015. فكرة الفيلم الجديد تعود إلى صادق شرشر، ومن تأليف أيمن بهدت قمر، وإخراج شريف اسماعيل.

ويشارك في البطولة كلا من درة وهالة فاخر وباسم سمرة ولطفي لبيب وعلاء مرسي وخالد سرحان.

تدور الأحداث في إطار الكوميديا والفنتازيا، حول حفيد “عنترة العبسي”، الذى يتصارع مع “أسد الرجال”، ويحاول التغلب عليه من أجل الفوز بأجمل فتاة في القبيلة.

عيد الفطر

جواب اعتقال

بعد غيابه هذا العام عن سباق مسلسلات رمضان بسبب أداء الخدمة العسكرية، يعود الممثل محمد رمضان إلى المنافسة في موسم أفلام عيد الفطر بفيلم “جواب اعتقال” من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشاركه البطولة كلا من إياد نصار، ودينا الشربيني، وصبري فواز، وسيد رجب.

تركز أحداث الفيلم على خالد الدجوي “محمد رمضان”، الذي يلتحق بإحدى الجماعات الإرهابية معتقدًا أنها جهاد في سبيل الله، ولكن عندما يحاول شقيقه الصغير أحمد “محمد عادل” الانضمام إلى هذه الجماعة، يرفض خالد الأمر، ألا أن شقيقه يصر على موقفه.

وفي أحد الأيام ينشب خلاف بين “أحمد” وأحد أفراد هذه الجماعة، ينتهي بقتله، فيجن جنون “خالد” ويسعى للانتقام من الجماعة، ولكن في نفس اللحظة يصدر جواب اعتقال من الشرطة ضده.

الخلية

يمثل الفيلم التعاون الثاني بين الممثل أحمد عز والمخرج طارق العريان والسيناريست صلاح الجهيني بعد نجاح فيلم “ولاد رزق”. ويشارك في البطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وميرهان حسين، وأحمد صفوت.

تسيطر أجواء الحركة والإثارة على أحداث الفيلم، ويجسد أحمد عز شخصية ضابط شرطة متخصص في عمليات مكافحة الإرهاب، يتصدى للعمليات الإجرامية الخطيرة.

المصدر 

 

لقراءة المزيد من أخبار الفن 

جيهان قمري تكشف للمرة الأولى دور «فيس بوك» في طلاقها: «تليفوني كان قدامه»

تعرف على ضيف هاني رمزي اليوم في «هاني هز الجبل»

الفرق الفنية بالشرقية تجوب أنحاء الجمهورية

حقيقة المشروب الذي يتناوله رامز جلال قبل مقلب «رامز تحت الأرض»

كيف أصبح شكل بهاء التجربة الدنماركية بعد 14 عاما؟

خطأ فادح في الحلقة العاشرة من كفر دلهاب

بالفيديو .. ساموزين يرد على سخرية مكي منه في «خلصانة بشياكة»

آيتن عامر: هو أنا كل يوم هشتم حد من الزملاء بسبب نيللي كريم

بالفيديو .. ياسر جلال يتوصل لأحد المتورطين بقتل ابنه في «ظل الرئيس»

بالصور.. هل «طلبة» في كفر دلهاب هو نفسه بهاء في التجربة الدنماركية ؟

بالفيديو ..حالة من الفزع تصيب هدى في هاني عز الجبل  وهكذا تصرف الاعداد معها

أول تعليق لشيرين رضا على طلب الفيشاوي الزواج منها

مي كساب لهند صبري: تمثيلك هوليودي والأخيرة ترد

تفاصيل زيارة ناهد السباعي لمستشفى 57357 .. وهذا ما قالتله عنها

أبرز 13 تصريحا لإياد نصار حول طفولته وزوجته وأبنائه.. والدي كان يراني فاشلا

بالفيديو.. رامز جلال يغني مع طفلة مصابة بالسرطان تتر برنامجه «رامز تحت الأرض»

«جتتي نحست» والجن بيضربني بـ «الطوب».. أغرب 13 تصريحا لريهام سعيد

بالفيديو.. محمد رمضان ينشر البرومو الدعائي لـ «جواب اعتقال»

شيرين في منزل راغب علامة ببيروت ويعلق: «مع حبيبة القلب»

بالفيديو.. تامر عبدالمنعم عن «علقة» تلقاها من عادل إمام في المطار: «استخبيت في الحمام»

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى