أخبار العالم

دورات «إجبارية» للأقباط المقبلين على الزواج بـ«أمر الكنيسة»

 

22

أكد القمص بولس حليم  ، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية  ، أن الدورات المخصصة للمقبلين على الزواج ستكون إجبارية فى يوليو المقبل، حسب توصيات لجان المجمع المقدس.

وقال «حليم» وصيات لجنة الأسرة كانت بمراجعة جميع مراكز المشورة على مستوى الكرازة لتوحيد منهج معتمد، وتحديد مراكز معتمدة كنسياً لاستخراج شهادات الدورات اللازمة لإتمام الزواج، ويُعمل بهذه الشهادات إجبارياً من أول يوليو المقبل
وأشار إلى أن بعض الإيبراشيات تعتمد تلك الدورات كشرط أساسى لإتمام شهادات الزواج.

كانت إعلانات لبعض المطرانيات عن ضرورة الحصول على الدورة لإتمام الزواج، انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

وأعلنت مطرانية المحلة الكبرى وتوابعها البدء بنظام دراسى جديد مكون من فصلين، الفصل الدراسى الأول والفصل الدراسى الثانى، للمقبلين على الزواج.

ويمكن لطلاب الزواج، بحسب المطرانية، الاختيار بين الفصلين الأول فى أكتوبر والثانى فى يوليو، وأعلنت أنه اعتبارا من أول يناير المقبل لن يتم السماح بعمل صلاة الإكليل للعروسين وإتمام الزيجة إلا إذا اجتاز الخطيبان كورس المشورة بنجاح.

من جهة أخرى، أطلق المركز الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية حملة بدأت أمس، ولمدة 90 يوما (حملة 90 يوم كلمات قبطية)، يُذكر أن قدم حملتين بعنوان «90 يوم عقيدة».

وأعلن المركز أن الحملة الجديدة تأتى ضمن مشروع بناء الوعى الذى يتبناه المركز، ويرعاه البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بهدف خلق تيار مستنير فى أوساط الشعب القبطى يجمع بين الأصالة والروح الكنسية من جهة، ومواكبة العصر من جهة أخرى.

وتهدف الحملة الجديدة إلى إبراز ملامح الهوية القبطية التى تميز كنيستنا الأرثوذكسية، والتى لها جذور فى ثقافة وعادات الشعب المصرى من خلال الكلمات قبطية الأصل المتداولة على ألسنة الشعب.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى