أخبار العالم

ترامب: سأكون صديق إسرائيل المخلص

ترامب

قال مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إنه سيصبح صديقًا مٌخلصًا لإسرائيل في البيت الأبيض إذا فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتابع ترامب – في حوار لصحيفة “إسرائيل حايوم” أمس الجمعة – “رغم التكهنات التي تدور حول ترشحي للرئاسة إلا أني الفائز الأوفر حظًا”، مشيرًا إلى أنه يٌحبذ فكرة نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس.

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم استبعاد البعض لفوزة بالرئاسة إلى أن المليونير الأمريكي والمرشح الجمهوري حقق 3 انتصارات متتالية في الانتخابات التمهيدية وينال دعمًا من كل القطاعات بصورة تجعله المرشح الأبرز في تلك الانتخابات.

وتطرق مراسل الصحيفة الإسرائيلية إلى مقابلة أجراها مع ترامب في نهاية ديسمبر الماضي انتقد خلالها إدارة أوباما، مشيرًا إلى أنه أصدر وعودًا كررها هذا الأسبوع حول ما سيقدمه لإسرائيل إذا فاز في الانتخابات.

موقفه من إسرائيل

وأوضح ترامب أنه أقوى المرشحين الذين سيدعمون إسرائيل، مشيرًا إلى أنه سيعمل على التوصل للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين رغم صعوبته، وأنه على الفلسطينيين أن يبدوا اهتمامهم بعملية السلام.

وتابع “لا ترتابوا بشأن موقفي منكم فأنا أعظم صديق لكم، وابنتي متزوجة من يهودي شغوف بدعم إسرائيل”.

اتفاق إيران النووي

وقال ترامب إن اتفاق إيران النووي هو أسوأ اتفاق بالنسبة لإسرائيل، فقد سمح الاتفاق لإيران بالحصول على 150 مليار دولار، مشيرًا إلى اعتقاده بأن الاتفاق تم دون التشاور مع إسرائيل، وأن أكثر الأمور إثارة للسخرية في هذا الاتفاق هو عبارة “أمريكا ستهاجم إسرائيل إذا هاجمت الأخيرة إيران”، مشيرًا إلى أنها عبارة لا يمكن فهمها.

أوباما

ويرى ترامب أن الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما ليس جيدًا بالنسبة لإسرائيل، مشيرًا إلى أنه أسوأ رئيس في التاريخ.

وتابع أن كل مرة يزور فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إسرائيل يصبح غاضبًا، وأن كل مزاعم نتنياهو صحيحة، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن نعامل أصدقاء أمريكا بهذه الطريقة التي سيغيرها بعد فوزه بالرئاسة.

الرئيس القادم

وحول سؤال من مراسل الصحيفة الإسرائيلية حول كونه يتحدث إلى رئيس أمريكا القادم قال ترامب “هو طريق طويل لكننا على المسار الصحيح، وإذا أصبحت في البيت الأبيض سأكون صديقكم المخلص”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى