ثقافة و فن

دينا الشربيني.. ممثلة صاعدة مع “إيقاف التنفيذ”

الفنانة دينا الشربينى

أثارت الفنانة الشابة دينا الشربيني جدلاً كبيرًا، بعد الحكم عليها بالسجن سنة وتغريمها 10 آلاف جنيه، والحكم على صديقها خالد السيد، بالسجن المؤبد 25 سنة، وتغريمه 200 ألف جنيه؛ لاتهامهما بإحراز مواد مخدرة «كوكايين».

ووجهت النيابة لدينا تهمة إحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي، في حين وجهت لصديقها تهم «حيازة جوهر الكوكايين المخدر بقصد الاتجار، وحيازة بندقية آلية دون ترخيص».

وجاء في تحقيقات النيابة، أن «الشربيني» اعتادت التوجه لشقة صديقها المتهم بمنطقة الزمالك لشراء المواد المخدرة منه، فتم استصدار إذن النيابة لإلقاء القبض عليهم، وبتفتيش الشقة عثر على 3 لفافات من جوهر مخدر الكوكايين تزن 320 جرامًا يقدر سعرها بحوالي نصف مليون جنيه، وبندقية آلية حديثة مستوردة من الخارج، وميزان يستعمل لوزن المواد المخدرة.

وبناء على طلب دفاع الفنانة الشابة، أمر قاضي المعارضات بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف، إلا أن النيابة استأنفت على قرار إخلاء السبيل بكفالة مالية وتأييد أمر الحبس، وقبل الاستئناف، إلى أن انتهت القضية بالسجن لمدة عام.

جدير بالذكر أن دينا الشربيني، «29 عام»، بدأت مشوارها كمذيعة ببرنامج «شبابيك» الذي قدمته على قناة دريم الفضائية عام 2006، ثم قدمت برنامج «عز الشباب» في 2011، وخلال هذه الفترة استطاعت دخول عالم التمثيل عندما تقدمت لمسابقة خاصة لاختيار وجوه جديدة للمشاركة في مسلسل «عرض خاص» الذي قدمت من خلاله شخصيتها الحقيقية مع الفنان عزت أبو عوف.

وشاركت بعد ذلك في مسلسلات تلفزيونية منها، «حكايات بنات، طرف ثالث، وتحت الأرض»، وبدأت بالعمل في السينما لأول مرة من خلال فيلم «الحفلة» مع الفنان أحمد عز العام الماضي.

المصدر 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى