أخبار مصرسلايد

ذروة الموجة الباردة تضرب مصر اليوم

ذروة الموجة الباردة تضرب مصر اليوم
ذروة الموجة الباردة تضرب مصر اليوم

ذروة الموجة الباردة تضرب مصر اليوم .. رغم انتهاء فصل الشتاء رسميا وفلكيا؛ إلا أن حالة الطقس ما زالت مستمرة في البرودة مع تساقط الأمطار، لتشهد مصر حالة جوية صعبة التحمل خلال الأيام الأخيرة.

لكن خبراء الأرصاد الجوية حذروا من ذروة الموجة الباردة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، لنشهد المزيد من الأجواء الباردة والأمطار والصقيع.

ذروة الموجة الباردة تضرب مصر اليوم

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، يسود اليوم الثلاثاء طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أيضاً وجود نشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

موعد انتهاء الموجة الباردة

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن 21 مارس هو البداية الرسمية لفصل الربيع، لكن درجات الحرارة منخفضة عن المعدلات الطبيعية فى هذا التوقيت من العام ما بين ثلاث درجات لـ أربع درجات.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الأخبار المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية دينا الوكيل، أن البلاد تشهد اليوم تساقطا للأمطار، ورياح محملة بالرطوبة.

موعد تحسن حالة الطقس

موعد تحسن حالة الطقس
موعد تحسن حالة الطقس

ولفتت إلى أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر حتى نهاية الأسبوع، كما ستشهد البلاد أمطارا ورياح ما بين متوسطة لـ خفيفة على معظم الانحاء، وبدءا من يوم السبت سيكون هناك تحسن في حالة الطقس وتنتهي الموجة الباردة .

وطالبت الدكتورة إيمان شاكر، الجميع بعدم تخفيف الملابس فى هذه الفترة، بسبب حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى