أخبار الشرقية

ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية يطالبون بانشاء “مجلس قومي للمعاقين”

ذوى الاحتياجات الخاصة
كتب ـ محمد أبو سبحه

عقد أعضاء “الحملة الشعبة لانشاء مجلس قومي للأشخاص ذوي الاعاقة” مؤتمرهم الثالث بمحافظة الشرقية، بهدف طرح مشاكل ذوي الإعاقة ومعاناة سكان الريف والعشوائيات من المعاقين على صناع القرار في مصر.

وفي كلمة له قال ناجي الديب – رئيس مجلس ادارة جمعية مساواة لتمكين ذوي الاعاقة – : ان الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة في القرى يعانون من ضياع حقوقهم في التعليم والعمل والسكن وغيرها من الحقوق التي تضمن حياة كريمة وآمنة لهم، اضافة الي تعرضهم لكافة أنواع الاستغلال واكبر دليل علي ذلك انتشار ظاهرة تسول المعاقين خاصة الإعاقات الذهنية بسبب قلة توافر مراكز الإيواء ومراكز التدخل المبكر، وقلة الرقابة علي المؤسسات المعنية والمتخصصة بتنمية المجتمع المدني وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال المهندس عماد شطا – مدير المركز الوطني للتنمية البشرية- وأحد المشاركين في المؤتمر : ان التشبيك بين المجموعات ضروري ويجب إنشاء اتحادات لذوي الاعاقة سواء على المستوى المحلى أو الإقليمي أو الدولي لتنادي بحقوقهم وتمثلهم أمام صناع القرار.

و طالب منظموا المؤتمر في النهاية بإنشاء مجلس قومي لذوي الإعاقة يمثل المعاقين في كافة محافظات مصر ويحقق لهم جميع مطالبهم.
المصدر: الشرقية اونلاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى