أخبار العالم

رئاسة الجمهورية تصدر بيان ردًا على شائعات توطين الفلسطينيين بسيناء

%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB %D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D8%A7%D8%B3%D8%A9

نفى السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ما تم ترديده مؤخرًا عبر وسائل إعلامية بشأن وجود مقترحات لتوطين الفلسطينيين في سيناء.

وقال يوسف- في بيان له اليوم الخميس- “ما تم تداوله أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أي مستوى من جانب أي مسئول عربي أو أجنبي مع الجانب المصري، وأنه من غير المتصور الخوض في مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، خاصة وأن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن، شهد ولا يزال يشهد أغلي التضحيات من جانب أبناء مصر الأبرار”.

وشدد المُتحدث الرسمي على أهمية عدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات التي لا تستند إلى الواقع بأي صلة، لافتًا إلى أن البعض يُثيرها بهدف بث الفتنة وإثارة البلبلة وزعزعة الثقة في الدولة، وأنه من الأجدى مواصلة العمل على تعزيز وحدة الصف والتكاتف الوطني باعتبارهما السبيل الوحيد للتصدي لمثل هذه الشائعات.

وكان وزير إسرائيلي زعم أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقرا خلال اجتماعهما بواشنطن، منذ عدة أيام، خطة نسبها للرئيس عبد الفتاح السياسي تقضي بإقامة دولة فلسطينية بسيناء وغزة.

وقال الوزير الإسرائيلي أيوب قرا – في تغريدة في حسابه على تويتر- أن “ترامب ونتنياهو سيعتمدان خطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلا من الضفة الغربية “، مضيفا “هذا هو السبيل الذي سيمهد الطريق إلى السلام، بما في ذلك مع ائتلاف سني”

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى