منوعات

رئيسة وزراء النرويج تستشهد بحديث نبوي وتؤكد: “داعش” لا يمثل الإسلام

53ff7549611e9b5d5c8b4584

ألقت رئيسة الوزاء النرويجية كلمة في حشد من المسلمين شاركوا في تظاهرة مناهضة لتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”،استشهدت فيها بحديث نبوي لتؤكد أن التنظيم لا يمثل الإسلام.

فقد استشهدت رئيسة وزراء المملكة الاسكندنافية إيرنا سولبيرغ بالحديث الذي يقول فيه النبي محمد .. (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، وإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان).

واعتبرت سولبيرغ أن مشاركة عدد كبير من المسلمين في هذه التظاهرة التي شهدتها العاصمة أوسلو، دليل على أن تنظيم “داعش” لا يمثل الإسلام.

شارك في هذه الفعالية مندوبو منظمات إسلامية ناشطة في النرويج وممثلو كنائس، بالإضافة إلى قادة أحزاب سياسية و7 آلاف شخص من أتباع ديانات مختلفة.

وأعرب المشاركون عن معارضتهم للتنظيم من خلال هتافات ضده وضد جمعية “Profetens Ummah” النرويجية، ثم تحولت التظاهرة إلى مسيرة اتجهت نحو برلمان المملكة، حيث ألقى عدد من قادة الأحزاب كلمات عكست مواقفهم.

هذا وكان ضمن المشاركين رجال دين سعوديون وبوسنيون ألقوا كلمات في التجمع الذي هتف .. “بالكلمة الحسنى لا بالسلاح والعنف” و”لا لتنظيم الدولة الإسلامية” و”لا تقوموا بأفعالكم باسم الإسلام”، و”لا للارهاب”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى