أخبار الشرقيةسلايد

رئيس الأركان يتفقد الإعداد القتالي للقوات الخاصة ويلتقي بمقاتلي الصاعقة بأنشاص ببلبيس

الفريق محمود حجازى يتفقد الإعداد والتدريب القتالى لعناصر القوات الخاصة ويلتقى مقاتلى الصاعقة بأنشاص .. (1)

كتب | أبانوب وجيه

تفقد الفريق « محمود حجازي» رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، مراحل الإعداد والتدريب القتالى لعناصر القوات الخاصة بقيادة وحدات الصاعقة بأنشاص الرمل ببلبيس ، والتي تأتي في إطار المتابعة الميدانية لقدرة وجاهزية الوحدات والتشكيلات داخل القوات المسلحة .

وإستمع الفريق «محمود حجازي» لعرض تقديمي ، من اللواء أركان حرب «أيمن شحاتة» قائد وحدات الصاعقة ، تضمن برامج وخطط الإرتقاء بمستويات الكفاءة القتالية والإعداد المهاري والبدني لمقاتلي الصاعقة .

وشاهد رئيس الأركان عدد من الأنشطة التدريبية والمهارات الأساسية والتخصصية التى نفذها المقاتلون حديثوا الإلتحاق بوحدات الصاعقة شملت المهارات الرياضية والبدنية والتعايش وفنون الإشتباك والدفاع عن النفس والتصدى للتهديدات المختلفة تحت مختلف الظروف ظهر خلالها مدى ما وصلوا إليه من قدرات بدنية ومهارية عالية لتنفيذ أصعب المهام .

كما نفذ مقاتلوا الوحدات الخاصة أنشطة تدريبية ظهرت خلالها أساليب الإقتحام والإقتراب الحذر وتحرير الرهائن والمحتجزين والإشتباك مع أحد الأهداف المختلفة وكذلك مهارات الرماية بالذخيرة الحية على الأهداف الثابتة والمتحركة من أوضاع الرمى المختلفة .

وأشاد الفريق «محمود حجازي» بمستوى الكفاءة والإستعداد القتالى الذى تتمتع به هذه العناصر ، مؤكداً أنهم أحد الركائز الرئيسية التي تستند إليها القوات المسلحة لتأمين الدولة المصرية والتصدي لكل من يحاول النيل من تماسك الوطن وإستقراره .

وطالبهم بالمزيد من الجهد والعرق في التدريب على المهام المختلفة وتنمية قدراتهم على الإبداع والتفكير الرشيد تحت مختلف الضغوط بما يمكنهم من إيجاد الحلول غير التقليدية لكافة المشكلات وإتخاذ القرار المناسب في أسرع وقت وصولاً إلى المستوى الذي يحقق أهداف القوات المسلحة ويدعم قدرتها على حماية ركائز الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات .

الفريق محمود حجازى يتفقد الإعداد والتدريب القتالى لعناصر القوات الخاصة ويلتقى مقاتلى الصاعقة بأنشاص .. (2)

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى