أسعار وعملات

رئيس البنك الأهلي: ارتفاع سعر الدولار بالبنوك «غير مقلق»

%d9%87%d8%b4%d8%a7%d9%85-%d8%b9%d9%83%d8%a7%d8%b4%d8%a9

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري ، إن ارتفاع سعر الدولار بالبنوك «غير مقلق»، مشيرًا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة «صحية» للاقتصاد الوطني.

وأضاف «عكاشة»، خلال المؤتمر الاقتصادي «الناس والبنوك»، الذي ينظمه المركز الإعلامي العربي تحت عنوان «مصر أولى بشبابها»، الإثنين، أنه «يجب علينا جميعا أن نتكاتف من أجل الخروج من الأزمة»، موضحًا أن عدم استقرار سعر الدولار نتيجة طبيعية لقرار تحرير سعر الصرف.

وأكد أن تحرير سعر الصرف قرار تاريخي، وسيكون له دور فعال في تحسن المناخ الاستثماري في مصر، لأن المستثمرين لا يعملون في بلد بها سعران للصرف.

وأشار إلى أن الفترة الأولى من الـ«تعويم» أثبتت على مر التجارب السابقة بالبرازيل عام 1999، وتركيا عام 2001، وجود تذبذب بأسعار الصرف حتى حدوث حالة من الهدوء، واستيعاب السوق لسعر الصرف الحقيقي القائم على العرض والطلب.

وشدد «عكاشة» على أهمية ترشيد الاستيراد من الخارج خلال الفترة الراهنة حتى تعود الأمور الاقتصادية إلى وضعها القوي مرة أخرى، موضحا أن قوة القطاع المصرفي ساهمت في عبور المرحلة الماضية، متوقعاً أن يساهم الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في دفع الاقتصاد إلى تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الفترة المقبلة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى