أخبار الشرقية

رئيس المساجد السابق يرد على إتهامه بإدعائه الفساد في أوقاف الشرقية : فوجئت بقرار إخلائي رغم إبلاغي مرضي

رئيس المساجد السابق يرد على إتهامه بإدعائه الفساد في أوقاف الشرقية

كتب | أحمد الدويري

بعد الإتهامات التي وجهها له وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية الشيخ «زكريا الخطيب» بأن الشيخ «سامح شمروخ» رئيس قسم المساجد الأهلية بالشرقية يدعي وجود فساد في مسابقة الأئمة والخطباء، وعلى أساسه تم إخلاء طرفه إدارياً وعودته إمام وخطيب بإحدى مساجد مدينة الإبراهيمية.

ومن منطلق حق الرد على هذا الأمر بعد نشرنا عن هذه الموضوع من أيام، صرح الشيخ «سامح شمروخ»أن مديرية أوقاف الشرقية قامت بارتكاب خطأ إداري فادح وهو اخلاء طرفي إدارياً من رئيس قسم المساجد الأهلية بالشرقية رغم قيامه بإبلاغ المديرية رسمياً بأنه مريض وملازم الفراش اليوم إلا أن المديرية قامت بإخلاء الطرف دون الإعتبار للإبلاغ المرضي، وقامت بإرسال خطاب إلى إداره أوقاف الإبراهيمة الذي قام باستلام الخطاب وتكليفي بالعمل بإحدى المساجد «على حد قوله».

وأكد في تصريحات خاصة لـ«الشرقية توداي» أنه كيف يتم إخلاء طرفه وهو مريض وليس على قوة العمل، حيث أن هذا حدث فور إكتشاف التلاعب في توقعات إفادة لخطيب بالمكافأة، وحررت المذكره بالنيابة الإدارية برقم ٢٦١ لسنه ٢٠١٦ واستدعاني وزير الاوقاف وقام بتحويل الشيخ «زكريا الخطيب» والشيخ «محمد العريني» للتحقيق بسبب قرار الشيخ «محي شتلة» الخاطئ «على حد قوله»، وفوجئت بأن الشيخ محي حرر مذكرة ضده يقول أنه ليس أهل لرئاسة القسم وغير منضبط في العمل وقام بالتأشير عليها وكيل الوزارة، ليتم التحقيق بمعرفة مدير الشئون القانونية بنفسه وطلب من الأستاذ« ثروت» مدير الشؤن القانونية إلحاق هذه المذكرة بمذكرتي النيابة الادارية لانني تقدمت ببلاغ بتاريخ 31 أغسطس وسماع شهود في المذكرة ولم يقم الاستاذ ثروت لمواجهتي بأقوال الشهود وفوجئت بصدور قرار بإقالتي ومجازاتي خمسة أيام في حين أنهم هم المخطئون وهم من تم التحقيق معهم «على حد قوله».

وأشار إلى أن الشيخ محي ليس له أي منصب قانوني وقراره خاطئ، وأنه لم يوقع بدفتر حضور المديرية من حضوره ولم يخلي طرفه من مدير الإدارة «على حد قوله».

الجدير بالذكر أن الشيخ «زكريا الخطيب» وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية قد أصدر قرار بإقالة الشيخ «سامح شمروخ» من منصبه، وذلك لادعائه وجود فساد في مسابقة الخطباء والأئمة، وتم إخلاؤه إدارياً اليوم.

رئيس المساجد السابق يرد على إتهامه بإدعائه الفساد في أوقاف الشرقية2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى