سياسة

رئيس الوزراء يتوجه إلى أسوان لوقف معارك “الهلايل والدابودية”

المهندس ابراهيم محلب في اسوان

من المنتظر أن يتوجه  المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بعد قليل لأسوان فى إطار الأزمة التى وقعت هناك بين عائلتى الهلايل والدابودية وأسفرت عن مقتل 23 شخصا حتى الآن.

كانت مشاجرة قد وقعت بشارع كلية التربية والمدارس، وبانتقال القوات والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طلبة ينتمون إلى منطقة النوبة وآخرين من عائلة الهلايل بسبب معاكسة إحدى الفتيات، وقيام كلا الطرفين بكتابة عبارات مسيئة ضد الطرف الآخر.

وتمكنت القوات من الفصل بينهم، ومن خلال التنسيق مع القيادات الشعبية وكبار رؤوس العائلات من الطرفين، تم احتواء الموقف، إلا أن المتابعات الأمنية رصدت قيام الطرفين بعقد جلسة عرفية بمنطقة غرب السيل حدثت خلالها مشادة تطورت إلى مشاجرة تبادلوا فيها إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن وفاة 4 وإصابة 9 وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 3 من المتهمين.

وفجر اليوم السبت، تجددت أحداث المشاجرة وتبادل الطرفان إلقاء زجاجات المولوتوف وإطلاق الأعيرة النارية، نتج عنها وفاة 25 وإصابة 50 من الطرفين، واحتراق عدد من المنازل وانتقلت القوات وحالت دون تفاقم الأحداث، وتم الدفع بتعزيزات أمنية للحيلولة دون تجدد الاشتباكات فى ظل اقتراب مساكن الطرفين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى