عقارات

رئيس الوزراء يضع حجر أساس مشروع حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة

مشروع حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة (1)

كتبت | آلاء بربر

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية والسفير الصينى لدى مصر، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء فور وصوله إلى العاصمة الإدارية لتدشين حي المال والأعمال.

وقال المهندس شريف إسماعيل أن هذا الاحتفال يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره الرئيس الصيني.

و اشاد «إسماعيل» مشيداً بهذا المشروع الضخم، الذى يتبع وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنفذه الشركة الصينية، بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية.

أين يقع حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة ؟

يقع حى المال والأعمال بين محورى محمد بن زايد الشمالى والجنوبي، ويقام على مساحة 195 فدان بما يوازى مليون و700 ألف متر مربع، ضمن أحد المشروعات التى تتضمنه الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة .

ماذا يضم حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة ؟ 

 يضم حى المال والأعمال عدد من الأبراج الإدارية والتجارية، ومقرات للبنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية.

حيث سيتضمن حى المال والأعمال بالعاصمة الادارية الجديدة مقر البنك المركزى ومطبعة لطباعة النقود، ومنطقة للبنوك و20 برجًا، تشمل وحدات سكنية وإدارية، وخدمية، وتجارية، على مساحة إجمالية تقدر بـ1.7 مليون م 2 مسطحات بنائية، وتتولى شركة «سى إس سى إى سي» الصينية تنفيذ حى المال والأعمال.

ويتوافر بحى المال والأعمال بالعاصمة الادارية الجديدة خدمات فندقية كما يتواجد به 20 برجًا ناطحات سحاب تم التوقيع على تنفيذهم مع الشركة الصينية.

مشروع حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الاسكان: الانتهاء حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال 3 سنوات بـ  3 مليارات دولار

ومن جانبه أكد وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة يعتبر أحد أكبر المشروعات بين مصر والصين حيث يقام على على مساحة 195 فدانًا بما يوازي مليون و700 ألف متر مربع، باستثمارات تقدر بـ 3.2 مليار دولار.حيث يضم  وجد منطقة الأبراج بحي المال والأعمال من 20 برجًا، باستخدامات: سكني، إداري، تجاري، خدمات، ومنها أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترًا، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع العملاق خلال 3 سنوات.

وأشار وزير الإسكان إلى أن استثمارات هذا المشروع تقدر بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صيني، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، دفعة مقدمة، والـ 85% الباقية يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء 42 شهرًا، ثم السداد بعد ذلك على 10 سنوات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى