أسعار وعملات

رئيس بنك مصر: شهادات القناة حققت نجاحا في 6 أيام نتيجة وعي المواطن

قناة-السويس-الجديدة 2

قال محمد بركات، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن شهادات القناة حققت نجاحا كبيرا خلال 6 أيام، وهو مؤشر على وعي المواطنين ومدى استجابتهم لنداء الوطن، مشيرا إلى أن الشركات لم تدخل بكثافة كما كان متوقعا.

وأضاف أن الأفراد ساهموا بالغالبية العظمى في عملية شراء شهادات استثمار قناة السويس .

قال بركات إن مصرفه بدأ فى طرح شهادات استثمار قناة السويس للمصريين المقيمين بالخارج عن طريق شبكة فروع البنك الخارجية التى تشمل 5 فروع بالإمارات العربية المتحدة، و18 بلبنان، وفرع بباريس وشبكة الصيارفة العرب.

كانت البنوك الأربعة المصدرة لشهادات استثمار قناة السويس قد وضعت الأسبوع الماضي على مواقعها الرسمية بشبكة الإنترنت نماذج وشروط الاكتتاب بشهادات استثمار قناة السويس للمصريين المقيمين بالخارج .

ولفت إلى أن مصرفه استطاع جمع ما يقرب من 60% من المستهدف اليومي لشهادات استثمار القناة . وقال بركات إن الإقبال من جانب المواطنين على شراء الشهادات فاق جميع التوقعات قبل عملية الإصدار.

وأضاف بركات أن المواطنين أقبلوا بكثافة على شراء الشهادات إحساسا منهم بالواجب الوطني تجاه مصر الجديدة .

واشترطت البنوك على المصريين المقيمين بالخارج والراغبين في شراء الشهادات أن يقوموا بطباعة طلب شراء الشهادة المرفق وملء الطلب مع توقيع العميل المعتمد بالبنك وإرسال صورة من طلب الشهادة بعد التوقيع عليها بالبريد الإلكتروني وإرسال أصل الطلب بالبريد على عنوان فرع البنوك المفتوح به حساب العميل وتوضيح العميل طرق تسلم الشهادة المصدرة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى