أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق: لا تشتروا الشيتات ومن يتعرض لأذى يتواصل معي شخصياً

جامعة الزقازيق يشارك في المؤتمر العالمي للمناخ بالمغرب

كتب | خالد سعيد

أجاب الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق على تساؤل الطلاب إلى متى يظل الشيت فى تقديرات الطلاب؟ فى فقرة أنت تسأل و القيادات تجيب فى اليوم الختامى لمؤتمر شباب الجامعة.

وقال عبد البارى: هذا السؤال من الأسئلة الهامة، و قد كانت هذه الجزئية من أهم أولوياتى عندما أصبحت رئيساً لجامعة الزقازيق لكى أقضى على هذه الظاهرة و منها عدم جدية الإمتحان و التصحيح و أهمية أو عدم أهمية تسليم الشيت و أنه مرتبط بالدرجات، فأخذنا إجراءات إصلاحية متقدمة من بداية تغيير نظام الإمتحانات إلى النظام الإلكترونى لأنه من المستحيل أن يكون مطلوب من دكتور المادة تصحيح إجابات أكثر من 2500 طالب و فى وقت محدد و تخرج النتيجة بشكل صحيح بنسبة 100%.

و أضاف رئيس الجامعة مثالاً: كانت نتيجة كلية التجارة غريبة جدًا حيث لم يكن هناك طالب يحصل على إمتياز أو على جيد جداً والأقلية يحصلون على جيد و الأغلبية على مقبول، و لكن الأمر اختلف بعد تطبيق نظام التصحيح الإلكترونى و أصبح هناك من يحصل على إمتياز أو على الجيد جدًا و الجيد و المقبول مثل نسب نتائج جامعات العالم.

و كشف عبد البارى بأن الطلاب كانوا حزناء من القرار فى بادئ الأمر و لكن عقب ظهور النتائج أصبح الوضع أفضل و أعتمد الإمتحان على فهم الطالب لا الحفظ، و بالإضافة لذلك قام مجلس الجامعة بالبدء فى تقليل الدرجات الخاصة بالنظرى و الشفوى و الشيتات فى الكليات العملية و النظرية.

و اختتم الدكتور خالد عبد البارى إجابة السؤال: لا تشتروا أى شيت بشكل إجبارى و لو تعرض أحدكم لهذا يأتى لي شخصيًا أو يتواصل معى عبر صفحتى على الفيسبوك.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى