أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفدا من مركز تقييم هندسة البرمجيات «SECC»

%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3 %D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%82%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%82 %D9%8A%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A %D9%84%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AE %D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8

استقبل الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، وفدا من مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) بالتنسيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ضم الوفد الدكتور هيثم حمزة، مدير قسم البحوث والتدريب، في مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، والمهندس ياسر غانم، خبير الجودة بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن تعاون الجامعة مع مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات يأتي في إطار حرص الجامعة على المشاركة في مشروع الجامعة الذكية والعمل على تطوير البنية التحتية والتكنولوجية بما يتناسب ودور الجامعة في تنمية وخدمة المجتمع الشرقاوي بمؤسساته بتدريب وتأهيل الكوادر في مختلف المجالات الحديثة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ميرفت عسكر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث حرص الجامعة على دعم الجامعة الكامل لمشروعات تقييم الأداء وجودة العمليات بمراكزها المختلفة لمواكبة التطورات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي، مدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة أن الزيارة تهدف إلى السعي نحو دراسة امكانيات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة تمهيداً لاشتراكها في مشروع وضع الهيكل المرجعي للجامعات الذكية بالتطبيق عليها.

وأكد أنه سيتم تدريب مجموعة من المهندسين بالمركز للحصول على شهادات دولية متخصصة تضمن استمرارية التطوير.

وأشار الدكتور هيثم حمزة بالاهتمام الذي توليه جامعة الزقازيق لهذا المجال حيث تعد أولى الجامعات الاقليمية المشاركة في المشروع لإعداد هيكل مرجعي للجامعات الذكية بمصر من خلال تقييم الوضع الحالي وما يستلزم عمله للوصول إلى المستويات العالمية من الاداء في الجامعات.

وتحدث المهندس ياسر غانم عن تفاصيل وخطوات التطبيق العملي لجعل جامعة الزقازيق جامعة ذكية من خلال وضع استراتيجيات وخطط عمل مستدامة لقطاعات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة.وصرحت د. نسرين الصابر منسق المشروع بالجامعة أنه تم الاتفاق على بداية المشروع من الاسبوع القادم وسيستمر لمدة ثلاثة شهور.

وقد حضر اللقاء الأستاذ الدكتور وليد خضر نائب مدير المركز والدكتور نبيل مصطفى مدير وحدة نظم معلومات الجامعة.

المصدر 

لقراءة المزيد من أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق تعتمد نصف مليون جنيه لعلاج هيئة التدريس والطلاب

فتح باب تقديم الطلاب بكلية «طب الأسنان» بجامعة الزقازيق للعام المقبل

تجديد الثقة في وائل سلامة مديراً عاماً لآداب الزقازيق

صرخة طلاب كلية الهندسة الفرقة الثانية ميكانيكا جامعة الزقازيق من التلاعب بالنتيجة

سؤال للفرقة الثانية بكلية التجارة عن عدد متابعي «كفر دلهاب» بين الزقازيق وأبو كبير

جامعة الزقازيق تنظم حفل إفطار جماعي بحضور قياداتها الجامعية

رئيس جامعة الزقازيق يوافق على تعيينات وترقيات جديدة

مكافأة للعاملين بجامعة الزقازيق بمناسبة شهر رمضان

محافظ الشرقية يرد على مروجي حملة «يا محافظ اسمعنا»

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى