أخبار الجامعةسلايد

رئيس جامعة الزقازيق يكشف لـ «الشرقية توداي» حقيقة قرار منع الاختلاط

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

 

كتب | أحمد الدويري

انتشرت في الساعات الأخيرة الماضية أنباء عن وجود قرار بمنع الاختلاط بين الشباب والبنات داخل الجامعات، وتحديد أيام لكل منهم مع بداية العام الدراسي الجديد 2018/2019 .

ومن منطلق كشف الحقيقة ومعرفة مدى صحة هذا الكلام، صرح الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق في تصريحات خاصة وحصرية لـ«الشرقية توداي» أن كل ما قيل بهذا الشأن هو «إشاعات».

وتابع أن كل ما قيل وما تم تداوله هو عار تماماً عن الصحة حيث لا يوجد قرار ولا أي شئ من هذا القبيل، نافيًا بذلك ما تم تداوله خلال الساعات الماضية.

بيان من وزارة التعليم العالي

وكانت قد نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صحة ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول ‏صدور قرار رسمي بمنع الاختلاط في الجامعات‎ ‎المصرية وتخصيص أيام معينة لحضور كل من الجنسين للجامعة بواقع 3 أيام للبنين و3 أيام للبنات في الأسبوع.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أن تلك ‏الأنباء عارية تماما عن الصحة، وأنه لم يصدر أي قرار رسمي من قبل الوزارة ‏أو المجلس الأعلى للجامعات خاص بمنع اختلاط البنين والبنات.

وتخصيص أيام معينة ‏لحضور كل منهما للجامعة، مشددة على أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن ‏محض شائعات لا أساس لها من الصحة.‏

وأشارت إلى أن الجامعات المصرية ملتزمة بالأعراف والتقاليد الجامعية المعمول ‏بها عالميا، وأنه يتم التعامل الفوري من جانب رؤساء الجامعات ‏مع أي خروج عن الأعراف الجامعية.

مؤكدة أن الجامعات المصرية تشهد حاليا ‏تطويرا كبيرا وتتعاون مع العديد من الجامعات الدولية بهدف ‏تطوير البرامج التعليمية، وتقديم برامج جديدة تتماشى مع سوق العمل.

ونوه البيان بأن تطوير الجامعات المصرية يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بالتعليم الجامعي لتخريج كوادر من ‏الشباب المصري على مستوى متميز من الاستعداد العلمي والفني ‏ليكون قاطرة التنمية ‏والتقدم لمصر خلال المرحلة القادمة.‏

وناشدت وزارة التعليم العالي المواقع الإلكترونية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الوزارة للتأكد من دقة ‏المعلومات قبل نشرها، حتى لا يتسبب ذلك في بلبلة الرأي العام وإثارة غضب ‏المواطنين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى