أخبار الشرقية

رئيس جامعة الزقازيق يهدي المحافظ درع التميز بيوم التفوق العاشر

جامعة الزقازيق يهدي المحافظ درع التميز بيوم التفوق العاشر للجامعة

كتبت | جهاد عبدالله

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن جامعة الزقازيق تمثل بيت الخبرة والعلم لمحافظة الشرقية فهى منارة الثقافة والتنوير وتقدم خريجاً متميزا قادرًا على العمل والبناء لتحقيق التنمية المستدامة.

وجاء ذلك خلال إستقبال المحافظ للدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق ليقوم رئيس الجامعة بإهدائه درع التفوق والتميز المقدم من جامعة الزقازيق بمناسبة الإحتفال بيوم التفوق العاشر للجامعة وذلك بحضور الدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

قدم محافظ الشرقية الشكر لرئيس الجامعة على هذه اللفته الطيبه والتي تؤكد عمق العلاقة بين المحافظة والجامعة فكلاهما يعمل من أجل الإرتقاء بمحافظة الشرقية.

و أشاد «عبدالباري» بمجهودات المحافظ في الإرتقاء بمنظومة العمل الإداري وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين ومتابعته المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة والعمل على التنسيق بين الجهات المعنية لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين ، مشيرً إلى محافظ الشرقية حريص دائماً على مشاركة الجامعة في كافة المؤتمرات والفعاليات وورش العمل ولا يدخر جهداً في تذليل كافة العقبات التي تعيق تنفيذ بعض المشروعات الخاصة بالجامعة وتقديراً لدوره الهام كان لزاماً على أسرة الجامعة أن تهديه درع التميز والتفوق.

ويذكر أن يوم التفوق العاشر لجامعة الزقازيق والذي نظمته الجامعة في إحتفالية بقاعة الإحتفالات الكبرى لتكريم رؤساء الجامعات السابقين والوزراء من أبناء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جائزة الدولة التشجيعية والتقديرية والطلبة الحاصلين على المراكز الأولى في الألعاب الرياضية عالمياً وأفريقياً.

وشهدت الإحتفالية تكريم الدكتور «ماهر الدماطي» رئيس جامعة الزقازيق الأسبق ومحافظ بني سويف الأسبق، والدكتور «أشرف الشيحي» رئيس جامعة الزقازيق الأسبق ووزير التعليم العالي الأسبق والدكتور «وائل الدجوي» وزير التعليم العالي الأسبق والدكتور «أشرف حاتم» وزير الصحة الأسبق وأمين المجلس الأعلى للجامعات الأسبق ومستشار الجامعة الأمريكية حالياً.

وحضر نيابة عن رؤساء الجامعات السابقين والغير حاضرين إحتفالية الجامعة ليوم التفوق العاشر أبنائهم لإستيلام دروع التكريم .

زر الذهاب إلى الأعلى