توك شو

رئيس حزب الوفد: يجب حضور 30 مليون في انتخابات الرئاسة القادمة

حزب الوفد قرار موافقة هيئة الحزب

كتبت | رويدا عاد

قال «السيد البدوي »رئيس حزب الوفد أنه كانت لديه قناعة شخصية بخوض انتخابات الرئاسة، لأن شرعية صندوق الانتخابات تكملها الشرعية الشعبية والاثنان يستندان إلى مبدأ دستوري واحد وهو الأمة مصدر السلطات.

و أشار البدوي خلال برنامج «العاشرة مساءً» للإعلامي «وائل الإبراشي» الذي يذاع على قناة «دريم» ،أن شرعية صندوق الانتخابات يكتسب الرئيس شرعية الصندوق بــ5% من أصوات الناخبين ، بينما الشرعية الشعبية في الانتخابات الماضية كان لها دور مهم .

وتابع أن الذين حضروا الانتخابات 25.5 مليون ناخب، وفاز الرئيس السيسي بحوالي 97% من هذا العدد وعدد الناخبين حينذاك يُقدر بـ 53  مليون ناخب، و الآن عدد الناخبين 60 مليون ناخب إذًا في حالة عدم حضور 30 مليون ناخب سيكون هذا بمثابة مدخل للتشكيك في المشروعية الشعبية، و الذي يدفع ثمنها كل مواطن مصري وليس الرئيس ، وهدفي حماية المواطن المصري ، نحن جمعنا كل الأحزاب ما عدا حزب المصريين الأحرار ، وتم عمل حملة على المستوي الإعلاني والأعلامي و كان قائد حزب الوفد النائب الدكتور «محمد فؤاد» .

موضحًا أن المخرج المهم لحماية الوطن من أي محاولات وطنها وجيشها القوي يتصدي للعدو ، والمواطن المصري ملزم بحماية وطنه  وعليه النزول في المشاركة الانتخابية وذلك لحمايته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى