أخبار الشرقيةسلايد

رئيس شعبة المواد البترولية بالشرقية لـ”الرئيس”: عيد الأضحى سيشهد أزمة بوتاجاز

كتب – عادل الشاعر

أكد حسام فرحات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرفة التجارية، أن أيام عيد الأضحى ستشهد نقصًا حادًا في 4 ملايين أسطوانة بوتاجاز محذرًا رئيس الجمهورية بضرورة اتخاذ حلول لحل الأزمة قبل حدوثها.

جاء ذلك خلال اجتماعه الليلة الماضية برؤساء شعب المواد البترولية على مستوى المحافظات بمقر الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية الذين أكدوا ضرورة توضيح أسباب أزمة نقص البوتاجاز، حيث أصدروا بيانًا للرد على اتهام الدكتور محمد مرسى لهم “بالقبضايا” خلال خطابه بإستاد القاهرة وإنهم سبب الأزمة في نقص السولار وأسطوانات البوتاجاز.

وأضاف فرحات أن سبب الأزمة الحقيقية هو عدم توفير الحكومة للسيولة المطلوبة من الغاز، مشيرًا إلى أن الرئيس محمد مرسى اعتمد على بيانات غير دقيقة من مستشاريه وأن وزيري التموين والبترول لهم دور أساسي في تلك المشكلة، ولا توجد إرادة سياسية تدير تلك الأزمة بحكمة.

وأكد رؤساء الشعب أن شركة بتروجاس، لا تراعى عدالة التوزيع، حيث تقوم بمجاملة أصحاب المحطات، وأوضح فرحان أن الدكتور هشام قنديل بعيد كل البعد عن هذه المشاكل، ولا يستطيع التوفيق بين وزارة التموين من البترول، وعلى الدولة اتخاذ الاحتياطيات الفعلية من الآن لعدم حدوث تلك الأزمة- حسب وصفه.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى