أخبار العالمسلايد

محلب : فرص العمل موجودة وتحتاج إلى من يبحث عنها

محلب

قال المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء ، إن الله أنعم على مصر بالثروة الديمغرافية، مضيفًا أن 50% من تعداد سكان مصر من الشباب .

وخاطب رئيس الوزراء الشباب ، في كلمته خلال ملتقى الفكر الإسلامي بمركز شباب الجزيرة، السبت، قائلاً: «أنتم نعمة»، وأكد أن الحكومة مهتمة بالتدريب الفني والتأهيل، لأنها تمتلك رؤية بأهمية التعليم الفني، مشيرًا إلى ان وسطية مصر هي التي أعطتها كل هذه القيمة من وسطية المكان والموقع والأخلاق.

وشدد محلب على أن فرص العمل موجودة وتحتاج إلى من يبحث عنها، فبعض المصانع والمشروعات تبحث عن العمالة، لافتًا إلى أن أحد رجال الاعمال تقدم بطلب لمجلس الوزراء ، لاستيراد عمالة من الخارج.

وأشار إلى أن مشروع تنمية قناة السويس سيتيح الآلاف من فرص العمل في مشروعات اللوجستيات والنقل والسياحة، وتابع: «أتحدث بفخر عن مشروع قناة السويس، لأنه يدار وينفذ بعبقرية، وهو أكبر مشروع ينفذ حاليًا في العالم».

وأضاف محلب: «كل واحد فينا في امتحان، وعلينا أن ننظر لشعوب كانت مدمرة، فالشعب الألماني بعد الحرب العالمية الثانية كان مقررًا لكل مواطن حبه واحدة من البطاطس، وأيضًا اليابان التي دمرت في الحرب العالمية واستطاعت أن تتجاوز هذه التحديات».

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تدعم الإعلام الوطني، والعاملون به يستطيعون دعمه ودور الحكومة تقديم الدعم بالتواصل، مطالبًا الإعلام بأن يعطي أملا للشباب وأن ينتقد بدون تجريح، وأكد أن الدولة لن تستطيع التواصل مع 90 مليون مصري بدون الإعلام.

من جانبه، قال الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الشباب هم القادرون على شق طريق التمكين لأنفسهم، ولابد للشباب أن يتزود بالعلوم، والتعود على العمل والإنتاج، لافتًا إلى أنه لا يوجد صراع بين جيل الشباب والأجيال التي قبله وإنما يوجد تكامل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى