أخبار الشرقية

رئيس مجلس مدينة منيا القمح : توصيل الغاز الطبيعي للمنازل قريبا ..وزيادة تعريفة الأجرة 10% فقط

Sharkia-600x315

حوار | أسامه زردق

مركز منيا القمح يعد أحد أكبر المراكز المتواجده بمحافظة الشرقيه فدائرة إختصاص المركز تشمل 85 بلدة  ، والتى تمثل خامس مركز من حيث المساحة بالمحافظة ، على الرغم من ذلك فالمركز يعانى من الاهمال من قبل المسئولين منذ فتره طويله من الزمن .

حيث صرح رئيس مجلس مدينة منيا القمح ، محمد الزنفلى ، أن المدينة قد شهدت تغير كبير من خلال تنظيفها بتعاون مشترك بين مجلس المدينه وشركة النظافه ، والتى تعمل على تنظيف وتجميل المدينه خلال ثلاثة دوريات يومياً ، ولكن من المعترف به انه خلال شهر رمضان من كل عام تزداد نسبة القمامه بالشوارع بسبب زيادة الإستهلاك ،مضيفا أن هذا امر طبيعي ولكننا نحاول جاهدين فى القضاء علي ذلك الاهمال .

وأشار أن مدينة منيا القمح ستشهد قريبا أكبر المشروعات التنمويه على مر تاريخها وهو توصيل “الغاز الطبيعى” للمنازل ، والذى سيعود بالفائده على سكان المدينه بأكملها .

وأضاف” الزنفلى ” أنه تم إعادة تشغيل محطة مياة الشرب لتمد المياه إلى داخل المدينه وخارجها ، وذلك بعد إنقطاع دام لفتره طويله ،اما بالأمر الذى يخص “تعريفه الأجره” بمنيا القمح فقال : انه تم تحديد الزياده بحيث لا تتعدى 10% وأضاف “كنت بنزل بنفسى وأحصل الأجره من الركاب وأديها للسواق”

وقد اوضح بأننا فى حاجه ملحه إلى إنشاء “قسم شرطه” داخل المدينه مع البقاء على مركز الشرطه ليختص بالقرى التابعه لمنيا القمح ،وذلك لغياب دور الامن ولزيادة مهام مركز الشرطه وإتساع رقعة المدينه وما تضمه من قرى .

وقال “الزنفلى ” لقد تلقينا شكوى عديد من المواطنين للمطالبة برصف الطرق وبتدعيم بعضها مطبات , وسوف نعمل على حل تلك المشكلات فى إطار خطة المحافظة فى رصف وإصلاح الطرق .

وقد صرح بالخطط المستقبليه اللى يقوم عليها  قائلا: سنعمل جاهدين على سرعة تنفيذ مشروع الغاز الطبيعى ، بالاضافه الى حل جميع مشكلات الصرف الصحى فى بعض المناطق.

وأضاف بإن أكبر المشكلات التى نمر بها هى سلوكيات المواطنين والتى تحولت من السىء إلى الاسوء عقب ثورتى 25يناير و30 يونيو .
والجدير بالذكر أن “الزنفلى ” قد تولى رئاسة مجلس مدينة الزقازيق قبل أن يتولى رئاسه مجلس مدينه منيا القمح والذى أحس من خلاله بالتغير فى سلوك المواطن موضحا أن سلوك المواطن بالزقازيق يختلف عن سلوك المواطن داخل منيا القمح .

واستطرد قائلا أن المواطن داخل الزقازيق لديه الرغبة بالمشاركة المجتمعيه تفوق المواطن داخل منيا القمح ، وطالب المواطنين بضرورة الصبر والعمل فإننا لسنا بأقل من اليابان ، فلدينا الموارد والإمكانيات ولكننا فى حاجه إلى عمل جاد حتى يتحقق ما نريده جميعا .
وتوجة بالتهنئه إلى شعب محافظة الشرقيه العظيم وأهالى منيا القمح بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك .

المصدر | الشرقيه توداى

زر الذهاب إلى الأعلى