أخبار الشرقية

رئيس مدينة القنايات يُشدد على الإلتزام بالسعر المحدد لأنبوبة الغاز

مدينة القنايات يُشدد على الإلتزام بالسعر المحدد لأنبوبة الغاز

 

كتبت|هدى أبو الخير

عقد نائب رئيس مدينة القنايات «السيد عبدالله» صباح يوم الاثنين اجتماعاً مع مديري إدارة التموين بالمدينة.

وقد تضمن الإجتماع بحث كيفية توصيل اسطوانات الغاز إلي المواطنين علي ألا تزيد سعر الأسطوانة عن 35 جنيه، وأكد أن من يخالف ذلك سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك بعد قرار «خالد سعيد» محافظ الشرقية أنه تم تحديد سعر بيع الإسطوانة المنزلية للمستهلك بقيمة 33 جنيه في محيط المستودع بمسافة 2 كيلو متر كما تم تحديد سعر بيع الإسطوانة المنزلية للمستهلك بالقرى التي يقع فيها مستودعات بسعر 33 جنيه وتم تحديد سعر بيع الإسطوانة المنزلية للمستهلك بالقرى التي لا يوجد بها مستودعات وتبعد عن المستودع بمسافة 5 كيلو متر أو أكثر بسعر 35 جنيه،

مشيرً إلى أنه تم تحديد سعر بيع الإسطوانة التجارية «الطولية» سعة للمستهلك بمبلغ 60 جنيه بالمستودع على أن يضاف إليه رسم توصيل قدره 10 جنيه ليكون إجمالي السعر شاملاً رسم التوصيل 70 جنيه . 

جاء ذلك بناءً على مذكرة مدير مديرية التموين و التجارة الداخلية بالشرقية بخصوص صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1436 لسنة 2017 بشأن أسعار بيع إسطوانات البوتوجاز لتحديد السعر الجديد لإسطوانة الغاز المنزلية و التجارية .

وشدد محافظ الشرقية على وكيل مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية و التفتيشية على مستودعات الغاز للتأكد من الإلتزام بالسعر المحدد لبيع الإسطوانة المنزلية و التجارية وعدم السماح بالمتاجرة بها في السوق السوداء وإبتزاز المواطنين .

وطالب المحافظ المواطنين بالتعاون مع الجهاز التنفيبذي و الإبلاغ فوراً عن اي مخالفات أو تجاوزات في بيع طرح إسطوانات الغاز لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك .

للتواصل و استقبال الشكاوى الإتصال على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 0552344784

الإيميل الإلكتروني للبوابة [email protected]

إدارة الأزمات و الكوارث 0552303693 / 236334 055 .

زر الذهاب إلى الأعلى