منوعات

رئيس معهد البحوث السابق يحذر من استخدام البخور

 

2016_7_21_10_35_41_857

 

 

حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس معهد البحوث السابق، من استخدام البخور في المساجد والمنازل، لما يسببه من حساسية في الصدر، مؤكداً أنه لا صحة لما يتداوله البعض بأن البخور يسبب مرض السرطان.

وقال الناظر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” اليوم الخميس، ”  يتم تداول تحذيرات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحذر من البخور في المساجد والكنائس والمنازل يسبب الاصابة بالسرطان والحقيقة انه من الممارسة العملية فان البخور قد يسبب في حالات نادرة حساسية في الجلد واحيانا يسبب حساسية في الصدر لبعض الاشخاص لذلك ننصح كاطباء من يعانون من الربو عدم استخدامه”.

وأضاف قائلا :” موضوع انه يسبب السرطان فهذا شئ عليه علامات استفهام ولايمكن الأخذ بهذا التحذير لانه مبني علي افتراضات وليس علي نتائج علمية والحقيقة ان هناك الاف من المحلات حول العالم التي تبيع انواع عديدة من البخور وتمتلئ بدخانه وأبخرته ورائحته ويعمل بها الاف البشر ولم تعلن اي جهة صحية في العالم بيانات رسمية بأرقام تشير الي انتشار السرطان بين تلك الفئات”.

وتابع قائلا :” إن الواقع ان التلوث الذي يتعرض له الانسان ليل نهار في الشارع من عوادم السيارات والمصانع وغيرها اكبر بكثير من ناتج حرق البخور الموجود في العالم كله، لا تلتفتوا لما ينشر علي صفحات التواصل الاجتماعي ويسبب لكم القلق والخوف فكلها منشورات لها أهداف تجارية او أغراض خفية اخري”.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى