أخبار الشرقيةسلايد

رئيس منطقة الشرقية الأزهرية يتفقد معاهد إدارة بلبيس

منطقة الشرقية الأزهرية يتفقد معاهد إدارة بلبيس

كتب | أحمد الدويري

تابع الدكتور «محمد حسين عرابى» رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، بعض المعاهد الإبتدائية بإدارة بلبيس التعليمية الأزهرية حيث شملت جولة رئيس المنطقة، عددا من المعاهد لمتابعة سير امتحانات الصفوف الإبتدائية الأول والثانى والثالث للفصل الدراسى الثانى.

واطمأن« عرابي» على انتظام سير أعمال الامتحان باللجان وحالة الطلاب، وشدد على أن التصحيح والرصد يجب أن يتم أولا بأول حتى تتم عملية استخراج النتائج فى سهولة ويسر كما شدد على منع استخدام التليفون المحمول لأى من الطلاب او الملاحظين ومشرفى الأدوار نهائيا خلال فترة الامتحان ليتعود الطالب على نظام الإمتحان من البداية وحتى يصل للمرحلة الثانوية فالجامعة.

كما وجه رئيس المنطقة بضرورة أن تكون عملية التصحيح دقيقة، كما يجب أن يراعى المصححون الإجابات الصحيحة التي قد لا يشملها نموذج الإجابة لتكون عملية التصحيح في مصلحة الطالب ويأخذ كل ذى حق حقه بعدالة وشفافية على ان تعلن النتائج للطلاب وتعلق بالمعاهد فى مكان ظاهر وواضح عقب اعتمادها، كما شدد على ضرورة توقيع ولى الأمر والطالب على النتيجة فى حالة دخوله الدور الثانى لضمان إعلامه التام بالنتيجة وموعد امتحان الدور الثاني.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى