أخبار الرياضةأخبار الشرقيةسلايد

رئيس نادي الشرقية يستنجد بالمحافظ وأعضاء مجلس النواب لإنقاذ الفريق من الهبوط

نادي الشرقية 1

كتب | سامح المصري

عقد مجلس إدارة نادي الشرقية منذ قليل، مؤتمر صحفي لبحث أزمة تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم، الذي يلعب ضمن منافسات القسم الثاني بعد الهبوط من الدوري الممتاز الموسم الماضي ،وذلك بعد العروض الغير متوقعة من الجماهير حيث يتذيل الفريق الشرقاوي جدول الدوري، وبهذه النتائج تجعله مهدد للهبوط إلى الدرجة الثالثة .

رئيس نادي الشرقية يحمل مدير الأمن مسئولية تراجع نتائج الفريق:

قال الدكتور «مجدي عزت» رئيس مجلس الإدارة الجديد، أن الفريق مهدد للهبوط للدرجة الثالثة، وذلك لعدة أسباب لعل أهمها حرمان الفريق من اللعب على أرضه بستاد الزقازيق، بسبب رفض مدير أمن الشرقية اللواء «رضا طبلة » وعدم الدعم في هذا الشأن من قبل محافظ الشرقية، وأعضاء مجلس النواب، حيث أن الاستاد مؤهل للاعب طبقا للمتخصصين ، ولا توجد به أي عوائق تمنع الفريق من اللعب على أرضه، لذلك أحمل مدير الأمن مسئولية ترجع نتائج الفريق وتذبل تريب الجدول هذا الدور .

رئيس نادي الشرقية

وأضاف « عزت » : النادي لا توجد به أي مشاكل مالية،حيث إننا تسلمنا إدارة النادي منذ 11 يوم فقط ، ولكن قمنا بحل معظم المشاكل المالية ، وجميع اللاعبين حصلوا على 25 % من قيمة التعاقد، وجاري العمل على توفير كافة المصروفات الخاصة بدعم الفريق ، وتم إقالة المديري الفني السابق الكابتن « محمد عبدالرحمن» وتم التعاقد مع الكابتن «سمير كمونة» خلفا له، ذلك لتحسين نتائج الفريق،  ولكن المشكلة الرئيسية هى حرمان أحفاد عرابي من اللعب على أرضهم أسوة بباقي الفرق المنافسة التى تتمتع بميزة اللعب على أرضها وبين محبيها .

رئيس نادي الشرقية جاري الإستغناء عن 6 لاعين :

وعن تدعيم الفريق من صفوف قطاع الناشئين قال : تم تشكيل لجنة متخصصة بقيادة الكابتن «أبو أمين» لتقييم آداء مدربين قطاع الناشئين، وبعد نتيجة التقييم قررنا استبعاد عدد كبير من المدربين الغير مؤهلين ، وسيتم تدعيم القطاع بــ 6 مدربين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة ، ذلك الإستثمار القطاع وتدعيم الفريق الأول بعناصر جديدة ومهارية، فيما قررنا الإستغناء عن 6 لاعبين بالفريق الأول ، وجاري التواصل مع مجلس إدارة النادي الأهلي والزمالك لطلب للاعبين على درجة عالية من المهارة ، ذلك لتدعيم الفريق في الدور الثاني وإنقاذه من الهبوط للقسم الثالث .

وعن مدى الإستفادة المادية والرياضية التى يحصدها النادي من الاكاديميات الرياضية مثل « الهوكي، السباحة، كرة القدم، والتنس» التى تدار داخل النادي قال : أن النادي يدير اكاديميات لصالح الغير، ولا يحقق منها أى منفعة، لذلك تم إعادة النظر فيها ، وجاري تشكيل لجنة لبحث تلك الاكاديميات ، والعمل على كيفية الاستفادة منها لتدعيم النادي .

رئيس نادي الشرقية :إللي يفكر يعمل سبوبة من النادي ينسى .

أما عن مدى جدية مجلس الإدارة الجديد من فتح ملف تطهير النادي وفتح ملفات الفساد والقضاء على المحسوبية، قال : ( إللي يفكر يعمل سبوبة من النادي ينسى ) حيث أن مجلس الإدارة لم يقبل تعيين أحد داخل النادي إلا بشكل رسمي ومعلن للجميع ، عن طريق الإعلان بجريدة الأهرام وذلك طبقًا للوائح ، فيما أوضح أنه تم إقالة مدير ستاد الهوكي ، وجاري البحث عن مدير أمن للنادي متفرغ بسبب التقصير في المهام الإدارية .

رئيس نادي الشرقية

رئيس نادي الشرقية أسعى إلى التواصل مع النائب فؤاد أباظة من جديد:

وأوضح« عزت » أنه يسعى إلى إعادة التواصل والتفاهم مع عضو مجلس النواب« أحمد فؤاد أباظة » الراعي السابق للفريق، حيث أنه يرى أن أباظة هو الشخص القادر على دعم الفريق، وإنقاذه من الهبوط للقسم الثالث ، والوصل للحل بشكل سريع .

هذا وقد أعلن رئيس مجلس الإدارة أنه سيوجه دعوة إلى محافظ الشرقية وأعضاء مجلس النوب لعقد حوار موسع يوم الخميس القادم بالنادي في حضور الإعلام ، ذلك للتوصل إلى حل سريع ينقذ الفريق من الهبوط وتحسين نتائج الفريق في الجدول الدور الثاني من الدوري .

رئيس نادي الشرقية يهدد بتجميد نشاط الفريق:

فيما هدد رئيس نادي الشرقية أنه سيخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم «  فيفا » ويجمد نشاط الفريق حال عدم التواصل إلى حل سريع يسمح للفريق اللاعب في الزقازيق ، أو ملعب مجاور مثل ديرب نجم أو أبو كبير ، لكي يضمن الفريق الهروب من قاع المجموعة والبقاء في القسم الثاني ، وبعدها المنافسة من جديد على الصعود إلى الدوري الممتاز .

رئيس نادي الشرقية

 

أخبار متعلقة :

المدير التنفيذي لنادي الشرقية : رفع سعر العضوية لتقديم خدمة أفضل

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى