صحة

رجيم الماء أسرع نظام لتخسيس الوزن في أسبوع

رجيم الماء أسرع نظام لتخسيس الوزن في أسبوع
الماء

كتبت | هدير هشام

الماء هو سر الحياة حيث يمد أجسامنا بالطاقة اللازمة لأنشطة الجسم، لاحتوائه على سعرات حرارية أقل من العناصر الغذائية الأخرى.

لذلك يعد الماء من أفضل أنظمة الحمية الغذائية لتخفيف الوزن، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية ويعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

لذلك عند شرب كمية من الماء سيعيطك إحساس بالشبع وتفقد شهيتك للطعام، وذلك من خلال نظام محدد حيث لا زيادة ولا نقصان في كمية الماء.

فوائد الماء

كما يعزز الماء عملية التمثيل الغذائي وقدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية، كما أن شرب الماء بكمية كافية على مدار اليوم يساعدك في طرد السموم خارج الجسم.

ويساهم الماء في تحسين أنشطة الجسم، عن طريق تشبع الخلايا بالماء والمساعدة في عملية نقل الغذاء إلى الجسد ويمنع حدوث تشنج العضلات ويساعد على تحسين أداء العضلات بانتظام.

كما يقلل الماء من شهيتك اتجاه الطعام، عن طريق جعل المعدة ممتلئة بالماء طوال الوقت، ويقيك الماء من الجفاف مما يجعلك أقل عرضة للإجهاد والتعب.

رجيم الماء أسرع نظام لتخسيس الوزن في أسبوع
الماء

 رجيم الماء

يساعد رجيم الماء على حرق الدهون من خلال شرب كميات كبيرة منه بمعدل أربع أكواب يومياً، وتزيد الكمية مع الأيام بشكل تدريجي، كما هناك نوعان من رجيم الماء نوع ماء فقط وعصائر ونوع آخر يحتوي على وجبات.

برنامج رجيم الماء لمدة أسبوع

عند بداية رجيم الماء فأنت بحاجة إلى عدد معين من السعرات يبدأ من 500 إلى 800 سعر حراري.

-اليوم الأول: كوب واحد من الماء الدافئ لحظة الاستيقاظ من النوم + عصير البطيخ أو الكرفس، في هذا اليوم اشرب أربع أنواع من العصائر كل 3 ساعات.

-اليوم الثاني: شرب كوبان من الماء الدافئ قبل تناول الغداء+ شريحة سمك مشوي أو أي طعام بارد+ طبق سلطة خضار على البخار وطبق صغير من الأرز + طبق من سلطة الفواكة.

-اليوم الثالث نفس اليوم الثاني ولكن مع بدء إضافة النشويات والبطاطس المطبوخة.

-اليوم الرابع طبق من الفواكة + طبق من الخضار المسلوق.

-اليوم الخامس نظام غذائي عادي إلى جانب المحافظة على تناول الخضروات والفواكه.

-اليوم السادس والسابع مثل اليوم الخامس، مع تناول كميات صغيرة من الأطعمة.

تحدث مع أخصائي الحمية والتغذية عن المكملات الغذائية والأطعمة التي تحتاجها طوال أيام الرجيم.-الرجيم ؟

ما هي كمية المياه في الرجيم ؟

أفضل كمية يججب تناولها أثناء الرجيم هي من 9:8 أكواب من المياه، وتناولهم قبل وجبتك بعشرين دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى