أخبار العالم

تعليق البابا تواضروس على الضربات الجوية لمقرات داعش في ليبيا

السيسي يقدم العزاء للبابا تواضروس في ضحايا مذبحة داعش (2)

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الضربات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة ضد أهداف لتنظيم داعش في ليبيا أثلجت قلوب المصريين.

وقال البابا تواضروس في تصريح خاص لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، الثلاثاء، إن الرد الحاسم والسريع من قبل القوات المسلحة هو وقاية ليس لمصر فقط ولكن للمنطقة وللعالم أجمع.

وأضاف أن حادث قتل 21 مصريًا في ليبيا هو أمر مفجع، إلا أن تعازي الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له أثر بالغ في نفوس أسر الشهداء، وكذلك زيارة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وجميع قطاعات الشعب المصري.

وأوضح البابا تواضروس أن الرئيس السيسي تعامل مع الموقف بحكمة وبمشاعر صادقة، معربًا عن تقديره في الوقت نفسه لزيارة إبراهيم محلب للمنيا لمقابلة أسر الشهداء، موضحًا أن هذا التقارب بين أبناء الشعب في وقت المحن هو أمر معهود في الشارع المصري، داعيا الله أن يديم هذه المشاعر الطيبة والإحساس بالآخر.

وأشار إلى أن الأمر لم يتوقف عن المشاعر فقط، ولكن إجراءات لمساندة أهالى الضحايا، حيث قدمت وزارة التضامن معاشًا لأهالي الشهداء، كما تعهدت وزارة الصحة بتوفير تأمين صحي لهم، فيما قامت وزارة التربية والتعليم بتحمل نفقات تعليم أبناء الشهداء.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى