أخبار العالم

رسميًا.. تغيير اسم ميدان رابعة لـ«هشام بركات»

لوحات تحمل اسم «ميدان الشهيد المستشار هشام بركات» على ميدان رابعة العدوية

انتهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، اليوم السبت، من تركيب اللوحات المعدنية الخاصة بإطلاق اسم المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، على ميدان رابعة العدوية، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

وقال د. جلال السعيد، محافظ القاهرة، إن تركيب اللوحات المعدنية التى تحمل اسم المستشار بالميدان، هو تمهيدا لتغيير اسم الميدان خلال الفترة القادمة، والذى تم اتخاذ قرار به من مجلس الوزراء، ولكنه يحتاج إلى عدة خطوات بدايتها تركيب اللوحات.

وأضاف السعيد، في تصريحات له أمس، أن المحافظة ستقوم بمخاطبة عددا من الجهات على رأسها هيئة البريد بعد الانتهاء من إجراءات تغيير اسم «ميدان رابعة» إلى «ميدان الشهيد» المستشار هشام بركات، لإخطارها بالإسم الجديد، لكى يتم إعتماده فى المراسلات وغيره من التعاملات التي تتطلب ذكر العناوين والتعاملات الحكومية والخاصة.

وكان مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بتغيير أسم ميدان رابعة العدوية إلى ميدان الشهيد هشام بركات، عقب إغتيال النائب العام السابق فى حادث إرهابى استهدف موكبه الشهر الماضى، عرفانا بما قدمه للوطن، وردا على أعمال العنف التى تقوم بها جماعة الإخوان، وذلك بعد مطالب شعبية ورسمية، خاصة وان الجماعة وأنصارها يتخذون من أسم الميدان أيقونه لفعاليتهم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى