سياسة

رسميًا.. حزب النور يعلن دعمه للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية

%D8%AD%D8%B2%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%B1 %D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A

اعلن حزب النور السلفى رسميًا تأييده وانتخابه للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018.

وقال يونس مخيون، رئيس حزب النور، خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر الحزب ، تطبيقا لمبدا الشوري قد استطلع الهيئات ‘القطاعات التابعة للحزب، وكما رأت أن الرئيس السيسي هو الأقدر علي الاستقرار وتجنيب البلاد من المخاطر، وحث على المشاركة في الانتخابات.

وأضاف:” لا يخفي علي احد التحديات التي تهدد البلاد، والمشكلات العديدة، مما يوجب وحدة الصف وتحقيق التعاون بين الحكومة والشعب:” الأحزاب السياسية جزء من النسيج الوطني علي تحقيق الهدف من أجل مصالح مصر، ونقدم رؤيتنا للرئيس القادم لتحقيق الكفاءة لحاجة المواطنين، وتمثل رؤية حزب النور، الجانب الاقتصادي ومعالجة الأثر السلبية علي المواطنين، ولابد أن تسارع الدولة علي ذلك، والعمل علي جني الثمار الاقتصادي.

وتابع:” على الدولة ان لا تلجأ إلى الاقتراض إلا في الضرورة، ولابد علي ترشيد استهلاك الحكومة، في جميع النواحي، وسياسة التوسع في الأراضي الصحراوية، وان تتخذ الحكومة لرفع مستوى الفلاحين وتوفير احتياجاتهم، والاهتمام بالمناطق الريفية.

وأوضح لابد من الاهتمام بالمشروعات الصغيرة، وفتح مجالات صناعية جديدة، والعمل على محاربة الفساد في كل القطاعات وسد منافذه واقتلاع جذوره.

واستكمل أنه لابد من مراجعة التشريعات والقوانين في البرلمان، وخاصة تشريعات الإجراءات الجنائية والحبس الاحتياطي، والعمل على محاربة التمييز في كل المجالات، والعمل على إلغاء حالة الطواري، ومراجعة قوائم المسجونين، والإفراج عن كل من لا تثبت عليه جرائم عنف.

ولفت إلى أن الإرهاب لابد من مواجهة شاملة له أمنية وفكرية ودينية، والعمل على تحصين الشباب من هذا الفكر من خلال التعاون بين المؤسسات الدينية الرسمية الأوقاف والأزهر، ووضع خطط لتنمية المناطق الحدودية.

واستطرد أنه لابد من العمل على تجديد الخطاب الديني، والحفاظ على العقائد الدينية، وان لا يستغل تحديد الخطاب علي محاربة القيم في المجتمع، وعن المجال السياسي اكد مخيون انه لابد من التعددية في الأحزاب السياسية في مصر.

وطالب انه لابد من تقوية العلاقات الخارجية مع الدول، والعمل علي ذلك في دول أفريقيا، والحفاظ على الأقليات المسلمة في دول الخارج مثل بروما.

وأوضح انه لابد علي التأكيد على الشريعة الإسلامية في كل الشئون الاجتماعية والدينية والسياسية وغيرها مما نص عليه الدستور.

يأتي ذلك في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الحزب الرئيسي بالعجوزة، وحضره كل من وحضر سيد خليفة نائب رئيس الحرير والدكتور محمد ابراهيم منصور الامين العام للحزب والشيخ احمد الشريف نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، واحمد خليل وقيادات الهيئة البرلمانية وقيادات اخري

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى