أخبار مصرسلايد

تكاليف رسوم التحسين في اشتراطات البناء الجديدة

رسوم التحسين في اشتراطات البناء
رسوم التحسين في اشتراطات البناء

تكاليف رسوم التحسين في اشتراطات البناء الجديدة .. ينتظر عدد كبير من المواطنين، موعد تطبيق اشتراطات البناء الجديدة، والإعلان عن إعادة فتح البناء واستخراج تراخيص البناء الجديدة.

كي يستطيعون البناء مرة أخرى، وذلك بعد توقف عملية البناء لفترة طويلة داخل المدن، على عكس القرى التي لم توقف داخلها عملية البناء.

ويتسائل عدد كبير من المواطنين عن تكاليف رسوم التحسين، وفقا لاشتراطات البناء الجديدة؟

تكاليف رسوم التحسين في اشتراطات البناء الجديدة

وجاءت الإجابة وفقا للنسخة النهائية من اشتراطات البناء الجديدة، حيث تخص رسوم تكاليف التحسين، المناطق التي تم تطويرها مثل مصر الجديدة.

وتحسب تكلفتها على المتر من (30 إلى 100 جنيه) حسب المناطق والتحسين الذى تم.

أي أن رسوم تكاليف التحسين، تخص المناطق المطورة فقط، ولا يتم العمل بها في كل المحافظات ولا تفرض في القرى.

ولكن هناك عدد من الرسوم التي يلتزم بها المواطن الراغب في الحصول على رخصة بناء جديدة.

ويذكر أن اشتراطات البناء الجديدىة تحل محل الاشتراطات التخطيطية والبنائية المؤقتة الصادرة من المحافظين للمدن التي ليس لها مخططات استراتيجية معتمدة.

ولا تسري اشتراطات البناء الجديدة على المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، وﻻ تسري على الأراضي الخاضعة لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتتضمن اشتراطات البناء الجديدة، حظر البناء في المناطق ذات كثافات شديدة الارتفاع بشكل تام، بجانب حظر جزئي في المناطق ذات الكثافة متوسطة إلى مرتفعة.

ووفقا لاشتراطات البناء الجديدة، لا تقتصر مسؤولية إصدار التراخيص على الأحياء، بل سيكون هناك لجان من أساتذة جامعات تشارك في الأمر.

أما ارتفاع العقار، وفقا لاشتراطات البناء الجديدة، يحدده عرض الشارع، حيث لا تسمح الإشتراطات البنائية الجديدة بالأبراج الشاهقة، التي باتت منتشرة داخل المناطق المختلفة على مستوى الجمهورية.

وتعد اشتراطات البناء الجديدة، محاولة من الدولة، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للقضاء على البناء المخالف والعشوائي، الذي بات منتشرا داخل كثير من المحافظات، ولإعادة ضبط حركة العمران داخل المدن على مستوى الجمهورية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى