أخبار الجامعةأخبار مصر

تعرف على رسوم تشغيل التابليت لطلاب الجامعات

 رسوم تشغيل التابليت لطلاب الجامعات
رسوم تشغيل التابليت لطلاب الجامعات

رسوم تشغيل التابليت لطلاب الجامعات قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي مسبقاً بإصدار قرار بإلغاء الكتب الورقية من الجامعات والاعتماد على الكتب الرقمية فيما بعد، وأوضح أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الثلاثاء الماضي أنه سيتم تعميم الامتحانات الإلكترونية بالجامعات بدءً من العام المقبل.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن جميع طلاب الثانوية العامة يحق لهم استخدام التابليت في المرحلة الجامعية وذلك لتسهيل عملية التعليم في الحصول على الكتب وأيضاً أثناء تطبيق الامتحانات الإلكترونية، وأوضح أن هناك شرط وحيد حتى يستطيع الطالب استخدام التابليت بشكل دائم دون توقف، وهو فرض رسوم تأمين ثانوية.

وأوضح أن قيمة التأمين 100 جنيهاً، وعدم دفعها مسبقاً أدى إلى توقف 45 ألف جهاز تابليت من دفعة الثانوية العامة الأخيرة، وعند الدفع تم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

وأشاد أن قيمة التأمين هزلية للغاية، خاصة أنه يتم دفعها بشكل ثانوي كـضمان لاستمرار تشغيل التابليت المجاني للطلاب في المرحلة الجامعية والاستفادة منه، ويتم الدفع عن طريق مكتب البريد، ويقوم الطالب بعدها بتسليم الإيصال لأقرب فرع للشركة المنتجة للتابليت.

اقرأ أيضاً.. رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2022.. رابط مباشر

زر الذهاب إلى الأعلى