توك شوسلايد

داخل ملجأ ومخدر.. رغد صدام حسين تكشف تفاصيل قبض الأمريكين على والدها

رغد صدام حسين

قالت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، أنها لم تتوقع في يوم من الأيام القبض على والدها على يد الجنود الأمريكيين.

وكشفت “رغد صدام حسين” في الحلقة الرابعة من سلسلة اللقاءات الحصرية لقناة العربية، أن والدها كان في ملجأ في تلك اللحظة، مشيرة إلى أنه كان مخدراً، وهذا واضح من حركته البطيئة وتصرفاته أنه كان مخدراً.

واستكملت عن ذكرياتها مع لحظة القبض على والدها ومحاكمته، “أرادوا أن يخيفوا كل من في السلطة وكل من يعارض سيكون الأمر بالمثل”.

وأضافت “المشهد تمثيلي. تألمت كثيراً عندما رأيت المشهد”، مشددة أن والدها منذ بدء الاحتلال لم يفكر أن يترك العراق، قائلة: “فخرٌ لنا أنه لقي نهايةً كهذه”، نافية وجود وساطات لإطلاق سراحه.

وعن محاكمته والدفاع عنه، قالت: كل المحامين.. عراقيين وعربا وأجانب كانوا متطوعين، والمحكمة حكمها مسبق، وأرادوها شكلية، “المحكمة غير شرعية، وهي محكمة محسومة قبل أن تبدأ وضعها الاحتلال”.

وأوضحت أصعب مرحلة في محاكمة صدام حسين كانت النهاية، وقالت “أبداً لم تكن سهلة رغم أنها كانت متوقعة”. وكشفت أنها “إلى يومنا هذا لم تر مشهد الإعدام”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى