أخبار الشرقية

رفض دعوى ساويرس بازدراء الأديان

كتب – محمد عبد الستار و أحمد عاطف

حكمت محكمة جنح بولاق برئاسة المستشار شريف كامل برفض دعوى ازدراء الأديان ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس فى الدعوى رقم 2834وعدم قبول الدعوى مدنية وجنائية وعدم اختصاص المحكمة بالبت فى الدعوى وتحويلها للنيابة العامة.

يذكر أنها المرة الثانية فى أسبوع حيث حكمت محكمة قصر النيل ببراءة ساويرس فى دعوى مماثلة الاثنين الماضى .
وكان دفاع المدعين بالحق المدنى قد طالب فى الجلسة السابقة بتوقيع أقصى عقوبة على ساويرس، نظراً لإساءته إلى الإسلام، إثر قيامه بنشر رسوم مسئية للإسلام على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.
واستشهد الدفاع بأنه قدم اعتذارًا رسميًا على ما ارتكبه، كما استشهدوا بالحكم الصادر ضد الفنان عادل إمام بالحبس 3 أشهر، فى قضية مماثلة.
ودفع طاقم الدفاع عن المتهم ببراءة موكلهم، استناداً إلى عدم وجود دليل فنى فى القضية، وعدم قبول الدعوى لرفعها من غير صفة، وعدم جواز نظر الدعوى السابقة فى الفصل فيها، لصدور قرار من النيابة العامة بأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية.
يذكر أن المحامى ممدوح إسماعيل قد تقدم ببلاغ ضد ساويرس اتهمه فيه بالإساءة للدين الإسلامى، من خلال نشر صورة تستهزئ بالنقاب، وتم شن عدة حملات ضد رجل الأعمال بعد نشره الصورة، طالبت بمقاطعة شركته، وهو ما كبده خسائر فادحة، بالرغم من اعتذاره عن تلك الرسوم، وتأكيده أن هذه الحملات الهدف منها سياسيًا وليس دينياً، لإزاحة حزب المصريين الأحرار من الشارع السياسى.

المصدر : الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى