أخبار الشرقيةسلايد

رفع حالة الطوارئ بالشرقية استعدادًا لمواجهة تقلبات الجو

الشرقية
الشرقية

كتبت | فاطمة حسين

تشاهد محافظ الشرقية الأيام الجارية تقلبات في الأحوال الجوية حسب ما يتم نشره من توقعات الأرصاد الجوية وستشهد البلاد في تلك الأيام رياح وأمطار ودرجة برودة تصل إلى حد الصقيع.

ورفع الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، حالة الطوارئ وقام بإلغاء إجازات القيادات داخل المرافق الهامة والحيوية، كما تم رفع الاستعدادات القصوى بمراكز ومدن المحافظة من أجل مواجهة التقلبات وسوء الأحوال الجوية والتأكد من اتخاذ التدابير والاحتياجات اللازمة لها من أجل الحفاظ على أمن المواطنين.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة الانتشار الجيد للسيارات حتى تقوم بشفط مياه الأمطار وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضعها في حالة استعداد للتعامل مع أي تغيرات غير متوقعة، وسرعة التنسيق مع إدارات المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة في حالة إغلاق أي شوارع أو ميادين رئيسية لتسهيل حركة السيارات.

اقرأ يضًا: تطوير 10 مناطق بالشرقية بتكلفة 300 مليون جنيه منها الحسينية والإشارة والقنايات

وأكد غراب على أن تكون غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وأمر محافظ الشرقية رؤساء المدن والأحياء بضرورة رفع الاستعدادت اللازمة للتقلبات الجوية باتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وجميع الجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار في كافة أنحاء المحافظة للتأكد من عملها بكفاءة.

زر الذهاب إلى الأعلى