سياسة

رويترز: مصر تمد فترة انتخابات الرئاسة لإنقاذ السيسي

السيسي

قالت وكالة رويترز للأنباء إن مصر مددت فترة الانتخابات الرئاسية ليوم ثالث في محاولة منها لزيادة نسبة الإقبال التي جاءت على عكس ما كان متوقعاً، والتي تمثل تهديدًا لمصداقية المرشح الأوفر حظًا، قائد الجيش السابق، عبد الفتاح السيسي.

وأضافت «رويترز» في تقرير نشر، مساء الثلاثاء، أن انخفاض نسبة الإقبال في الانتخابات من شأنها أن تمثل تهديدًا لمصداقية المرشح الرئاسي الأوفر حظًا عبد الفتاح السيسي على الصعيدين المحلي والدولي، لاسيما بعد إطاحته بأول رئيس مدني منتخب، محمد مرسي، الرئيس السابق المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، بحسب الوكالة.

وتابعت أن «الحكومة انتابتها حالة من الذعر نظرًا لعدم وصول نسبة المشاركة في الانتخابات للمستوى المطلوب، مما حدى بمؤسساتها إلى اتخاذ العديد من الإجراءات لرفع نسبة المشاركة»، بحسب الوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أن «هذه الإجراءات تمثلت في إعطاء إجازة رسمية لتشجيع الناخبين على التصويت والمشاركة، وإعلان وزارة العدل توقيع غرامات على المصريين الذين يمتنعون عن المشاركة في الانتخابات، وتنازل الحكومة عن أجور نقل الركاب في محاولة لتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات، وتوجيه الإعلام الموالي للدولة النقد اللاذع للمواطنين الذين امتنعوا عن المشاركة، لدرجة دفعت ببعض الإعلاميين المواليين للنظام لوصف الممتنعين عن المشاركة بالخونة والعملاء»، بحسب الوكالة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى