أخبار العالم

“زعزوع”: القيادة السياسية تدعم الملف السياحى

زعزوع

التقى هشام زعزوع، وزير السياحة، فى أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورى بالسفير البولندى بالقاهرة “بيوتر بوختا”، وذلك لبحث سبل التعاون السياحى بين البلد.

وأعرب الوزير عن سعادته بتفهم بولندا لمرحلة التحول الديمقراطى التى تمر بها مصر وأعقاب الموجة الثانية من الثورة، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تدعم ملف السياحة ورئيس الوزراء رحب بفكرة مجموعة وزارية سياحية لدعم القطاع السياحى، باعتبار أن السياحة أحد أهم موارد الاقتصاد القومى إذ تشكل 11.3% من إجمالى الناتج المحلى.

وأكد الوزير على أهمية السوق البولندى فى السياحة المصرية باعتباره من الدول الـ10 الكبرى المصدرة للسياحة المصرية فقد وصل عدد السياح البولنديين خلال فترة من يوليو 2012 إلى إبريل 2013 إلى 335310 سائحين ووصول عدد السائحين 36155 خلال شهر يونيه الماضى.

من جانبه، أكد السفير البولندى على عمق العلاقات المصرية البولندية، وأن السائح البولندى يقدر مصر وشعبها ويتفهم ما تمر به مصر من حراك سياسى وسينعكس بالإيجاب على السياحة فى الفترة المقبلة.

كان العاملون بوزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى قد استقبلوا الوزير هشام زعزوع بالزغاريد والطبل البلدى أمام الوزارة، وانضم إليهم العاملون بهيئة التنشيط السياحى الذين أصروا على استقبال زعزوع بعد التجديد له فى منصبه للمرة الثانية فى الحكومة الجديدة أمام الوزارة بفرقة موسيقية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى