أخبار العالم

زعزوع: “هى السياحة الإيرانية حلال على الخليج وحرام على مصر “

زعزوع

وصف هشام زعزوع وزير السياحة ، أن مخاوف السلفيين من نشر المذهب الشيعى بين المصريين بعد السماح للسائحين الإيرانيين بزيارة مصر مبالغ فيها وغير مبررة ، قائلا انه يتفهم مخاوفهم ، وإن الأمر كله تحت السيطرة ففي حالة ظهور اى مشكلة نستطيع وقف رحلات السائحين الإيرانيين ببساطة.

قال زعزوع فى تصريح خاص لـ ” اليوم السابع” ان الوزارة ليست عاجزة لكى تعول على السوق الايرانى فقط ، بل تعمل على كافة الاسواق السياحية ، مشيرا الى ان دول الخليج تستقبل ما يتجاوز 45 طائرة أسبوعيا من طهران وخاصة إمارة ” دبى ” ، متسائلا هل السياحة الإيرانية حلال على الآخرين وحرام علينا ؟؟ .

أضاف أن الفوج السياحى الايرانى المتواجد بأسوان سيقوم بزيارة المناطق الأثرية في مدينتي الأقصر وأسوان، لأنهم شغوفون بالحضارة المصرية القديمة، مشيرا الى أنهم لم يطلبوا أي برامج سياحية لزيارة آل البيت في القاهرة ، موضحا أن مدن الصعيد تعانى من ضعف الإشغالات منذ أحداث ثورة 25 يناير 2011 ، مشيرا الى أن معدل إنفاق السائح الايرانى يبلغ 180 دولار فى اليوم ، اى يتجاوز ضعف معدل إنفاق السائح الاجنبى الذي يبلغ 70 دولار فى اليوم .

أشار الوزير إلى أن الوزارة تقدمت منذ عدة شهور لجلب السياحة الإيرانية لمصر بناءا على طلب من القطاع الخاص ، خاصة أن تركيا تأخذ حصتها من السوق الايرانى حيث يبلغ عددهم 2 مليون سائح ايرانى سنويا ، مشيرا الى انه تم وضع ضوابط مقيدة لتحركات الإيرانيين وان المفاوضات التى جرت أثناء زيارته لإيران لم تتطرق لزيارة آل البيت في القاهرة ،فالسياحة القادمة ليست بغرض التشيع .

شدد زعزوع على أن السوق الايرانى لن يكون حكرا على شركات السياحة الحكومية ، معلنا عن فتح الباب أمام شركات القطاع الخاص خلال الشهور القادمة للدخول الى السوق الايرانى ، مشيرا الى أن ذلك يتوقف على نجاح المرحلة الأولى والتأكد من عدم حدوث اى مشاكل خلال الفترة القادمة .

وأشار الوزير انه سيتم إعادة النظر لمرفق الطيران لأنه الوجه الأخر للسياحة ، مشيرا الى انه سيتم بحث دخول الشركة الوطنية لتسيير رحلات طيران لـ طهران ، علاوة على دخول شركات الطيران الخاص .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى