أخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية في تابوت.. ما حقيقة الصورة المتداولة لـكيم جونج

2020 4 30 22 43 49 551

حالة من الغموض والتكهنات يترقبها الجميع بسبب اختفاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، منذ أسابيع، فيما يررد البعض انباء عن وفاة الزعيم

انتشرت مؤخرًا، صورة متداولة بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، لما قيل إنها لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، يرقد في تابوت، بعد أيام من انتشار شائعات حول وفاته، وفي الصورة، يمكث الزعيم مستلقيا على ظهره، ورأسه مسنود بوسادة، وغطى جسده غطاء أحمر.

حقيقة الصورة المتداولة لزعيم كوريا الشمالية

كشفت تقارير إعلامية، أن الصورة مفبركة وغير حقيقية، وأن صورة كيم تتطابق بشكل وثيق مع صورة التقطت لوالد الزعيم الكوري وهو الأب كيم يونج إيل خلال جنازته عام 2011 بعد وفاته بأزمة قلبية.

وأشارت التقارير، إلى أن الصورة تتشابه لوالد كيم جونج إيل من حيث زاوة التصوير وطريقة وضع الزهور والضوء وهو ما يقود إلى أن رأس كيم ربما وضع مكان والده، عن طريق برنامج تعديل الصور.

وقد نُسبت الصورة إلى كلمن شبكة الأخبار اليابانية JNN وتلفزيون هونج كونج الفضائي على الرغم من أن أصلها الفعلي غير واضح.

ويأتي ظهور الصورة وسط تكهنات متزايدة بأن كيم إما مريض للغاية أو ميت، فالزعيم مختف منذ أسابيع.

وحتى اليوم، تبقى أخبار الزعيم الكوري تكهنات إلى أن تثبت صحتها أو تنفى، إما بظهوره الزعيم شخصيا أو بإعلان رسمي من البلاد.

اقرأ ايضًا : الكشف عن سبب اختفاء زعيم كوريا الشمالية

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى