أخبار العالمسلايد

زكريا عبدالعزيز‏:‏ماحدث للنائب العام سببه فتح ملفات الفساد

s4 little 20 12 2012 18 11

دعا المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاة الأسبق جميع القضاة للتوجه إلي مجلس القضاء الأعلي من أجل رفض استقالة النائب العام المستشار.

طلعت عبدالله. وطالب مجلس القضاء الأعلي ورئيس الجمهورية بالتحقيق في واقعة الاعتداء والحكم فيها قبل البت في أمر الاستقالة. وصرح الرئيس الأسبق لنادي القضاة لـالأهرام بأن النائب العام المستشار طلعت عبدالله قدم مذكرة و سي. دي لمجلس القضاء الأعلي ولرئيس الجمهورية ولوزير العدل بواقعة الاعتداء عليه من قبل عدد من أبناء وأقارب رموز قضائية شهيرة.

وأكد أن استقالة النائب العام لا يعتد بها قانونا كونها جاءت تحت التهديد, وأن تعيينه جاء وفقا لصحيح قانون السلطة القضائية المعمول به منذ2006 م. وأضاف أن ما فعله وكلاء النيابة مخالفة للأعراف والتقاليد والسلك القضائي وأهانوا منصب القاضي, وأسقطوا احترام الناس لهم, رافضا إجبار النائب العام علي الاستقالة وقال: ماذا تجمع عدد آخر من وكلاء النيابة ليعينوا نائبا عاما آخر؟!

وكشف عن أن ماحدث للنائب العام جاء علي خلفية فتح ملفات فساد لكبار رجال النظام السابق وأعوانهم. وأشار إلي أن وكلاء النيابة ارتكبوا جرائم تستوجب المساءلة القانونية والتحويل إلي التأديب مؤكدا أن الإكراه علي الاستقالة جريمة جنائية تستوجب العقاب.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى