أخبار العالم

زوجة دومة : «عالجوا زوجي بجد أو سيبوه يموت من غير تعذيب»

دومة

طالبت نورهان حفظي، زوجة الناشط السياسي أحمد دومة، بالجدية في علاج زوجها المحبوس على ذمة قضية «خرق قانون التظاهر»، أو تركه يواجه الموت «من غير تعذيب».

 

وقالت نورهان حفظي، في صفحتها على «فيس بوك» الخميس: «كل التحاليل والتقارير عندهم وبيقولوا ما عندوش حاجة والآخر هيخرجوه يعمل تحاليل عشان يراضونا، كفاية عذاب كفاية مرمطة جسمه اتبهدل عالجوه بجد أو سيبوه يموت من غير تعذيب».

كان أحمد دومة أنهى إضرابه عن الطعام قبل يومين، حسبما قالت زوجته، وأشارت إلى أن دومة قرر أن يكون فضه إضرابه «بمحضر رسمي.. وسبًب في المحضر قرار تعليقه المؤقت للإضراب بحالته الصحية المذرية ووصول آلام جهازه الهضمي لدرجة مرعبة لا يمكن تحملها وأنه حاول يتحملها ويتعامل معاها لكن مقدرش (مش للحفاظ على حياته زي ما الداخلية قالت)».

وأضافت: «أحمد أكد أن وصوله للدرجة دي واضطراره لتعليق إضرابه لهذه الأسباب وصمة عار للسلطة اللي استغلت مرضه للضغط عليه بشكل غير مباشر لفك إضرابه بمنع خروجه لمستشفى وتوفير العلاج والرعاية المناسبة اللي تمكنه من إكمال إضرابه المشروع عن الطعام».

ويواجه أحمد دومة اتهامات أخرى على ذمة قضية «أحداث مجلس الوزراء»، حيث قررت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 11 أكتوبر المقبل، لنظر أولى جلسات إعادة محاكمته وآخرين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى