أخبار مصرأسعار وعملاتسلايد

موعد زيادة أسعار الكهرباء 2022 وقيمة الزيادة

زيادة أسعار الكهرباء 2022
زيادة أسعار الكهرباء 2022

زيادة أسعار الكهرباء 2022 .. وضعت الحكومة خطة لإعادة هيكلة أسعار الكهرباء، وتضمنت هذه الخطة تمديد فترة رفع الدعم لأسعار الكهرباء بحلول عام 2025، بعد أن كان من المقرر زيادتها خلال العام المالي الحالي 2021-2022.

زيادة أسعار الكهرباء 2022

وتم تمديد الخطة بزيادة ثلاث سنوات أخرى، وجاء ذلك بعد أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تمديد خطة رفع الدعم لمدة ثلاث سنوات أخرى من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين، خاصة بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لخطة قطاع الكهرباء، سيتم تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة في بداية يوليو المقبل، ولا توجد زيادات أخرى تنطبق قبل هذا التاريخ.

و أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم تحديد أسعار شرائح الكهرباء بما يتناسب مع معدلات الاستهلاك، مشيرة إلى أن من يستهلك حاليا أكثر من 650 كيلووات لن يحصل على دعم، وإليكم أسعار شرائح الكهرباء التي سوف يتم تطبيقها في يوليو 2022 كالآتي:

أسعار شرائح الكهرباء بدءا من يوليو 2022

  • الشريحة الأولى: من صفر إلى 50 كيلو وات ، سعرها الحالي 48 قرش، وبدءا من أول يوليو ستصبح 58 قرشا.

  • الشريحة الثانية: من 50 إلى100 كيلو وات ، سعرها الحالي58 قرش، وبدءا من أول يوليو ستصبح 68 قرشا.

  • الشريحة الثالثة: من صفر حتى 200 كيلو وات وسعرها حاليا 77 قرش وفي شهر يوليو المقبل ستكون 83 قرشا .

  • الشريحة الرابعة: من 201 إلى 350 كيلو وات وسعرها الحالي 106 قرش ومع الزيادة الجديدة ستكون 111 قرشا.

  • الشريحة الخامسة: من 351 إلى 650 كيلو وات وسعرها حاليا 128 قرش وسترتفع في شهر يوليو المقبل الي 131 قرشا.

  • الشريحة السادسة: من651 إلى ألف كليو وات وستكون سعرها في يوليو المقبل كما هي حاليا 140 قرشا.

زيادة أسعار الكهرباء 2022
زيادة أسعار الكهرباء 2022
  • الشريحة السابعة: من صفر إلى أقل 1000 كيلو وات وأصحاب هذه الشريحة لا يحصلون على دعم وسعرها حاليا 128 قرشا وبعد اول يوليو ستكون 136 قرشا.

  • و من صفر لأكثر من 1000 وأصحاب تلك الشريحة أيضا يرفع عنهم الدعم ولا يخضعون لنظام التشريح وستكون سعرها في يوليو المقبل كما هي حاليا 145 قرشا.

خطوات السداد والاستعلام عن فاتورة الكهرباء

بدأت شركات توزيع الكهرباء في تحصيل فواتير الاستهلاك فيما يستعد المستهلكين لمعرفة قيمة فاتورة الكهرباء لشهر يناير 2022 لسرعة سدادها لعدم تعرضهم لاي مسئولية قانونية حال عدم السداد في أقرب وقت ممكن.

وعلمت المال أن استهلاك فاتورة الكهرباء لشهر يناير 2022 اقل من قيمة استهلاك فاتورة ديسمبر نظرا لبرودة الجو وانقطاع التيار في بعض المحافظات نتيجة حالة الطقس التى تضرب جزء من محافظات الجمهورية ما ساهم في تراجع استهلاك المواطنين من الكهرباء.

زيادة أسعار الكهرباء 2022
زيادة أسعار الكهرباء 2022

الخطوات والطرق للاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يناير 2022

يجب اتباع الخطوات الآتية:الدخول عبر موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر ، والضغط على “الخدمات ” ثم اضغط على ” الاستعلام عن الفواتير”
سيطلب منك اختيار القطاع التابع له “القطاع هو المحافظة التي تتواجد بها منزلك أو نشاطك”.

– بعد ذلك قم باختيار الفرع التابع لك وهو مكتوب على يمين فاتورة الكهرباء من أعلى ” الفرع هي المدينة أو المركز التي يوجود بها منزلك أو نشاطك”.

– اكتب رقم الاشتراك المكون من 10 أرقام ، ثم قم بالضغط على أمر إظهار الفاتورة وستظهر لك آخر فاتورة كهرباء وفاتورتين سابقتين يمكن استعراضهما.

زيادة أسعار الكهرباء 2022
زيادة أسعار الكهرباء 2022

– إذ لم تظهر لك فاتورة، حاول التأكد من إدخال الفرع صحيح، وكذلك رقم الاشتراك كما هو موضح سابقًا من الفاتورة الأخيرة أو الفواتير السابقة وحاول كتابتها مرة أخرى.

هناك عدد من الطرق لسداد فاتورة الكهرباء اونلاين عبر عدد من الخطوات كالتالى :

من الممكن ان يقوم العميل بسداد فاتورة الكهرباء عبر موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، قم بالضغط على “ادفع فاتورتك أونلاين”.

ثم يقوم العميل بعد ذلك بإدخال رقم المحمول واختيار شركة التوزيع وكود السداد الإلكتروني الموجود على إيصال فواتير الكهرباء

طرق اخري لسداد فاتورة الكهرباء

زيادة أسعار الكهرباء 2022
زيادة أسعار الكهرباء 2022

يمكن سداد فاتورة الكهرباء لشهر يناير 2021 من خلال نقاط التحصيل الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية مثل: “مكاتب البريد – مصاري – Bee – أمان – سداد – ممكن .

كما يمكن سداد فاتورة الكهرباء لشهر يناير 2022 ايضا عن طريق نقاط تحصيل فوري المنتشرة على مستوى الجمهورية من خلال دفع القيمة المستحقة واستلام الإيصال، أو من خلال تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول.

ويمكن ايضا عن طريق كافة برامج السداد الالكتروني عن طريق الموبايل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى