سلايدمنوعات

نصائح و طرق زيادة عمر بطارية الهاتف

 زيادة عمر بطارية الهاتف
زيادة عمر بطارية الهاتف

 زيادة عمر بطارية الهاتف, تعد البطارية من أهم المشكلات التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية وخاصة iphone  وإليكم عدة طرق السريعة لزيادة عمر البطارية واستمرار شحن البطارية لفترة أطول .

حذف التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية

يحتوي جهاز iphone  علي أداة مدمجة تتيح لك الكشف بالضبط عن التطبيقات التي تستنزف عمر البطارية, ولذلك توجه إلي الإعدادات الطارية , ثم انتظر حتي يتم تحميل الصفحة, وبعد ذلك انقر علي آخر 10 أيام, والذي يكشف عن استخدام البطارية لتطبيقات محتلفة من الأسبوع ونصف الماضي.

إذا قمت بالتمرير لأسفل, يمكنك رؤية التطبيقات التي استخدمت معظم عمر البطارية  علي شكل نسبة مئوية, إذا كان أحد التطبيقات يحتوي علي 20% بجانيه, فهذا يعني أنه استهلك خمس عمر البطارية المستخدم في الأيام العشرة الماضية.

عدم استخدام الهاتف الايفون عند استخدام الشاحن,  يمكن أن يكون هذا ضارًا للغاية علي صحة البطارية, لأنها يؤدي إلي تعطيل دورة الشحن, هذا هو الحال بشكل خاص إذا كنت تستخدم هاتفك لتشغيل ومشاهدة مقاطع فيديو أو تشغيل لعبة والتي تعتبر مهام كثيفة للمعالج.

تشغيل السطوع التلقائي

تزداد سرعة استهلاك بطارية هاتفك كلما كانت نسبة السطوع أعلي, لذلك يفضل تشغيل وضع السطوع التلقائي ويمكن أن يؤدي ذلك إلي تحسين عمر البطارية بشكل كبير بمرور الوقت, وهي طريقة سهلة للحفاظ علي سطوع الشاشة بطريقة تلقائية.

الحفاظ علي برودة الهاتف الـ iphone

يجب أن يظل الهاتف بارد علي قدر الامكان وعدم ارتفاع حرارته, ولذلك يساعد علي حفاظ عمر البطارية, وإبقاء الجهاز في مكان جيد التهوية أو ربما أخرجة من جراب أثناء الشحن.

تجنب وضع الهاتف علي لوحات القيادة الساخنة أو تحت وسادتك أثناء النوم.

إغلاق تلقائي لعلامات تبويب safari

هناك طريقة آخري لتعزيز الأداء وهي تشغيل أمر التدمير الذاتي لعلامات التبويب في تطبيق سفاري ios, عند التنشيط يعني الإعداد أنه لا يتعين علي المستحدمين إغلاق علامات التبويب يدويًا من داخل التطبيق.

لتعيين علامات تبويبsafari علي الإغلاق تلقائيًا, افتح تطبيق إعدادات iphone قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق safari .
وقم بالتمرير لأسفل مرة أخري وانقر فوق إغلاق علامات التبويب, حدد من القائمة ما إذا كنت تريد إغلاق علامات التبويب بعد يوم واحد أو أسبوع أو شهر واحد.

اقرأ آيضًا: تأثيرات صحية خطيرة لوضع الهاتف في هذه الأماكن

زر الذهاب إلى الأعلى