أخبار العالمسلايد

زيادة مفاجئة فى أسعار اللحوم والدواجن والأسماك فى عيد القيامة

زيادة مفاجئة فى أسعار

اشتعلت الأسعار بالأسواق معلنة عن زيادة مضاعفة مع قلة المعروض من السلع التى استنفذتها عمليات الشراء على مدار الأسبوع الماضى استعدادا لأعياد الإخوة الأقباط وكذا عيد شم النسيم الذى تحتفل به كافة طوائف الشعب المصرى على حد سواء بحسب قول معظم تجار سوق سليمان جوهر بحى الدقى.

قال سمير نيروز تاجر طيور ودواجن، إن الأسعار زادت بمعدل 3 جنيهات بكيلو الدجاج البلدى الذى سجل اليوم 30 جنيها بعد أن استمر على مدار شهر مقابل 27 جنيها، أما الدجاج الأبيض جاء مقابل 22 جنيها للكيلو بزيادة قدرها جنيهين مشيرا إلى زيادة أسعار الأرانب والبط بمعدل 2 جنيه بالكيلو الواحد.

أشار هشام بدر صاحب محل جزارة إلى زيادة أسعار اللحوم البلدية، حيث سجل سعر الكيلو الكندوز 75 جنيها كما جاء البتلو مقابل 90 أما الضأن فقد سجل هو الآخر ارتفاعا قدره 5 جنيهات مسجلا 95 جنيها للكيلو.

وكشف محمد صالحين صاحب محل أسواق عن انتعاش الحركة الشرائية هذا الأسبوع بحلول عيد شم النسيم حيث الإقبال على شراء الأنواع المختلفة من الأسماك وعلى وجه الخصوص البورى والطوبار الذى سجل سعر الكيلو 40 جنيها وذلك لقيام بعض الأسر بإعداده كفسيخ لتناوله يوم شم النسيم، كما ارتفع سعر البلطى ليسجل الكيلو 22 جنيها وكذا الجمبرى الكبير مقابل 110 بعد 100 جنيه الشهر الماضى وكذا سمك الماكريل المستورد مقابل 14 جنيها للكيلو بزيادة جنيهين.

وعن أسعار البقالة قال تامر أبو رجيلة، إن الإقبال على شراء الرنجة مؤخرا زاد إلى الضعف تقريبا عن الأعوام السابقة نظرا لتخوف بعض الأسر التى تخشى تناول الفسيخ لإمكانية حدوث حالات تسمم بسبب تناوله مما أدى إلى ارتفاع سعر كيلو الرنجة فيما يتراوح بين 5 إلى 10 جنيهات حسب النوعية والماركة لتباع بسعر 20 وهناك أنواع مقابل 40 جنيها للكيلو الواحد.

وقال شعبان عبد السلام صاحب محل خضر، إن أسعار الخضر زادت خلال الأيام الحالية نظرا للأعياد لافتا إلى الإقبال على شراء الطماطم التى زادت جنيها بالكيلو لتباع مقابل 3,50 قروش وكذا الخيار الذى يباع 5 جنيهات للكيلو وكذا كيلو الليمون الأخضر الذى اعتبره على رأس الخضر المطلوبة بشم النسيم مقابل 10 جنيهات بزيادة جنيهين عن الأسبوع الماضى وكذا الخس والملانه والخضر الأخرى مقابل جنيه للرابطة أو الحزمة الواحدة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى