غرائب وطرائف

سائح أمريكى يدفع غرامة انتظار خاطئ فى إيطاليا بعد مرور 50 عاماً

s122008813409

دفع سائح أمريكى غرامة انتظار خاطئ لدراجته النارية من نوع “فيسبا” فى إيطاليا، فى عام 1964، وذلك بعد 50 عاماً على تلك الواقعة. وكان السائح الأمريكى يقضى عطلته فى بلدة “ليريتشى” فى منطقة “ليجوريا” بشمال إيطاليا فى ستينيات القرن الماضى، عندما تلقى الغرامة لوقوفه الخاطئ بالفيسبا .

وغالباً ما يتلقى السائحون فى إيطاليا غرامات للمخالفات التى يرتكبونها، ولكن العديد يفشل فى دفعها، وتلقى عمدة إيطاليا مفاجأة لم تكن فى الحسبان عندما تسلم مبلغا نظير غرامة انتظار خاطئ تعود إلى ستينيات القرن الماضى من سائح أمريكى اعتذارا على الانتظار فى الممنوع.

وأشاد عمدة البلدة بما فعله السائح الأمريكى هذا الأسبوع، بعدما أرسل له خطاب اعتذار مع مبلغ 50 دولاراً نظير غرامة الانتظار منذ نصف قرن مضى. وكان السائح “روبرت أثرتون” يقضى إجازته فى البلدة فى عام 1964، ويبدو نتيجة للنسيان لم يدفع الأمريكى مبلغ الغرامة، ولكن من دافع الإحساس بالواجب، قرر أثرتون، الذى يعيش فى مدينة “فونيكس” بولاية أريزونا، إرسال مبلغ 50 دولاراً للسلطات بالبلدة، مع خطاب اعتذار، “تعويضاً عن النسيان”.

كما لم يفته أن يحسب مقدار الغرامة بتكلفة اليوم قبل أن يحول المبلغ إلى دولارات، وهو ما دفع عمدة المدينة، ماركو كالورى، إلى وصف تلك البادرة بأنها مثالية ونموذجاً يحتذى به، حسبما ذكرت صحيفة “إل جازيتينو”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى