علوم و تكنولوجيا

ساعة آبل تتفوق على شركات الساعات السويسرية بأكملها

 

ساعة آبل
ساعة آبل

كتبت | دينا شعبان

تستمر منتجات آبل القابلة للارتداء في النمو بطريقة تبهر الجميع، وتؤكد البيانات الجديدة من شركة «Strategy Analytics » تأثير ساعة آبل الكبير على هذا النمو. على الرغم من أن آبل لم تُعلن عن مبيعات ساعة آبل، إلا أن « Strategy Analytics» قدرت أنه تم شحن حوالي 31 مليون وحدة حول العالم خلال عام 2019.

المقارنة التي ركز عليها هذا التقرير كانت ضد صناعة الساعات السويسرية، التي باعت 21 مليون وحدة في عام 2019. ويشمل هذا الرقم المبيعات من قبل «جميع ماركات الساعات السويسرية مجتمعة»، بالإضافة إلى التفوق على صناعة الساعات السويسرية، فإن مبيعات ساعة آبل تنمو أيضًا على أساس سنوي بنسبة 36%، مع زيادة مبيعات الوحدات من 22.5 مليون إلى 30.7 مليون.

على العكس ذلك شهدت صناعة الساعات السويسرية انخفاضًا بنسبة 13% على أساس سنوي، حيث انخفضت من 24.2 مليون إلى 21.1 مليون.

أكد «ستيفن والتزر»، كبير المُحللين في «Strategy Analytics»، أن ساعة آبل جذابة بشكل خاص للمستهلكين الأصغر سناً، وهو ما أدى إلى تدهور مبيعات الساعات السويسرية.

وجدير بالذكر أن آبل لم تبلغ بنفسها عن مبيعات الوحدات لساعة آبل أو أي من منتجاتها، لذلك يجب التعامل مع هذه الأرقام من «Strategy Analytics» ببعض الشكوك ومع ذلك من الواضح أن ساعة آبل تواصل نموها وتفوقها على مبيعات شركات صناعة الساعات التقليدية.

زر الذهاب إلى الأعلى