أخبار العالم

سامسونج تطرح كاميرا رقمية تتصل مباشرة بمواقع التواصل الاجتماعي

camera galaxy
طرحت شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات كاميرا رقمية؛ تعمل بنظام “أندرويد” وقادرة على الاتصال مباشرة ولاسلكيًا بمواقع التواصل الاجتماعي، وتحميل الصور إليها.

وتتيح كاميرا (جالاكسي) الجديدة للمستخدمين الاتصال بشبكات الهاتف المحمول أو بشبكات الكمبيوتر اللاسلكية، من أجل نقل الصور والأشرطة المرئية المسجلة، دون الحاجة لإيصالها بجهاز كمبيوتر.

ورغم عدم كونها أول إنتاج من نوعها في السوق، فإن القوة التي تتمتع بها سامسونج ماليًا وتسويقيًا تشير إلى أنها قد تنجح في تحدي الهيمنة اليابانية على سوق الكاميرات الرقمية، الذي تشير إحدى شركات بحوث السوق إلى أن قيمتها ستنمو إلى 46 مليار دولار بحلول عام 2017، والتي تهيمن عليها شركات عريقة من أمثال؛ (نيكون، وكانون، وأوليمبوس، وباناسونيك).

وقالت ليز كاتينغ، كبيرة محللي البصريات في شركة NPD للأبحاث: “تواجه سامسونج مهمة صعبة في مجابهة شركات ككانون ونيكون في مجال الكاميرات ذات النوعية الجيدة، ولكن بوصفها شركة اشتهرت بالأجهزة الإلكترونية تستطيع سامسونج أن تستفيد من فرصة نادرة لنقل التقنيات المتقدمة التي طورتها في مجال الإلكترونيات إلى عالم الكاميرات الرقمية.”

أما بالنسبة للكاميرا الجديدة (جالاكسي)، والتي ستباع في الولايات المتحدة بسعر يقل قليلا عن 500 دولار، فهي مزودة بشاشة خلفية LCD ، طولها 12,2 سنتيمترًا، وبعدسة زوم بصرية تبلغ قوة تكبيرها 21 مرة.

ويمكن لمستخدمي الكاميرا تحميل الصور، التي يلتقطونها فورًا إلى الأجهزة المنقولة الأخرى، من خلال شبكات 4G ، كما يمكنهم استخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن سامسونج، المنخرطة في صراع مرير مع شركة “أبل” للتفوق في مجال الهواتف الخليوية، تعتبر بالفعل رائدة في مجالات التلفزيونات والهواتف الذكية ورقائق الذاكرة.

المصدر : بى بى سى

زر الذهاب إلى الأعلى