علوم و تكنولوجيا

سامسونج تعتزم تجهيز شبكات الجيل الخامس في أولومبياد 2018

%d8%b3%d8%a7%d9%85%d8%b3%d9%88%d9%86%d8%ac-%d8%aa%d8%ac%d9%87%d8%b2-%d9%84%d9%84%d8%ac%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d9%85%d8%b3

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من شركة سامسونج فيبدو أنها تمكنت بنجاح من إختبار النسخة الأولية من شبكات الجيل الخامس 5G وذلك بالتعاون مع معهد China Mobile Research Institute و عملت كلا المؤسستين معًا على تطوير شبكات الجيل الخامس منذ شهر يونيو الماضي وتحديدًا عندما إنضمت شركة سامسونج إلى مركز China M.

وخلال الإختبارات التي أجريت في العاصمة الصينية بكين تحققت شركة سامسونج من عمل إثنين من التكنولوجيات الرئيسية لشبكات الجيل الخامس ، أولها ذات صلة بالتنقيح المكاني وهي وسيلة لزيادة المعدل الذي يتم به نقل البيانات دون زيادة متطلبات عرض النطاق الترددي لنظام معين.

التقنية الأخرى تدعي بإختصار FBMC، وهي وسيلة جديدة لتقسيم الإشارات الحاملة إلى قنوات مختلفة من نفس الطيف الترددي  وتم إختبار كلا التقنيتين في تردد 3.5GHz، وهو التردد القريب من التردد القصوي لشبكات الجيل الرابع LTE الحالية ومثل هذا التردد العالي يعني أن الشبكة لن توفر تغطية جيدة للغاية، لذلك سوف تكون مناسبة في الغالب لمناطق المترو حيث يمكن نشر الكثير من الترددات الخلوية بشكل قريب من بعضها البعض.

ومن المتوقع أن يكون العيب الرئيسي لتكنولوجيا الجيل الخامس هو الترددات العالية، فهي لن تكون مناسبة للمناطق الريفية أو في الأماكن العامة المفتوحة الواسعة لأنه من المحتمل جدا أن تكون التغطية محدودة للغاية في مثل هذه الأماكن.

سامسونج إختبرت أيضا أداء الإنتاجية مع النسخة التجريبية الحالية، وهو ما يعني للأشخاص العاديين مثلنا أن الشركة الكورية الجنوبية تحاول أن ترى كم من البيانات يمكن التعامل معها من خلال النظام من دون أية مشاكل. وتوضح شركة سامسونج أن الهدف العام لهذه الإختبارات هو التحقق من أداء الترددات العالية للغاية أو ما يسمى بتردد الموجات المليمترية.

وتتراوح هذه الترددات من 30GHz إلى 300GHz، لذلك الإختبارات الأخيرة التي تم القيام بها هي لترددات أقل بنحو عشر مرات من تلك  لذلك فقد نشهد المزيد من النتائج من سامسونج قريبًا.

من ناحية أخرى، أوضحت شركة سامسونج أنها ستواصل تطوير شبكات الجيل الخامس 5G بالتعاون مع معهد China Mobile Research Institute.

وبخصوص هذا الموضوع صرح السيد Dai Jun Zhang والذي يشغل منصب نائب رئيس قسم الأبحاث والتطوير في فرع شركة سامسونج في الصين  أن سامسونج كانت تعمل جاهدة على تطوير شبكات الجيل الخامس منذ فترة وهي حققت تقدما كبيرًا حتى الآن وأعلنت الشركة مؤخرًا أنها  تعتزم جعل تكنولوجيا 5G جاهزة للإستخدام التجاري بالتزامن مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بيونغ تشانغ عام 2018. لذلك بحلول ذلك الوقت ستتمتع بسرعات عالية للغاية عندما يتعلق الأمر بالإتصالات المتنقلة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى