علوم و تكنولوجيا

“سامسونج” تنشىء أول مصنع لها في الشرق الأوسط بمصر باستثمارات 1,7 مليار جنيه

تم اليوم توقيع اتفاقية بين الحكومة ممثلة في وزارتي الصناعة والاستثمار ومحافظة بني سويف وشركة “سامسونج” لإنشاء أول مصنع للشركة بالشرق الأوسط فى مصر بمدينة بني سويف.

وجرى التوقيع بحضور المحافظ ماهر بيبرس، ورئيس هيئة التنمية الصناعية إسماعيل النجدي نيابة عن وزير الصناعة والتجارة حاتم صالح، ونائب رئيس هيئة الاستثمار نيفين الشافعى نيابة عن وزير الاستثمار أسامة صالح.

وقالت الشافعي “إن المصنع سيتم إنشاؤه على مساحة ما يقرب من 3700 متر مربع في منطقة “أبو راضي ” بمدينة بني سويف، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 1,7 مليار جنيه سيعمل على توفير 1400 فرصة عمل مباشرة، و2000 فرصة عمل غير مباشرة”.

وأضافت أن المصنع يتم إنشاؤه على ثلاث مراحل، لافتا إلى أنه سيتم الإنتهاء من إنشاء أول مرحلة بنهاية عام 2013، بالإضافة إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في النهوض بالصناعة في مصر.

ومن جانبه، صرح المحافظ بأن منطقة بني سويف تشهد حاليا نهضة غير مسبوقة، حيث يتم إنشاء 79 مشروعا في مجالات مختلفة مثل مصانع لإنتاج السكر، وإنتاج الصناعات الغذائية بتكلفة استثمارية تصل إلى 15 مليار جنيه، ستوفر ما يقرب من 16 ألف فرصة عمل.

وأشار إلى أنه جار إنشاء 24 مشروعا من إجمالي الـ 79 مشروعا بتكلفة استثمارية 5ر3 مليار جنيه.

ومن جانبه، قال رئيس شركة “سامسونج” بى كيونج “إن مصر تتمتع بموقع جغرافي متميز، موضحا أن المصنع سينتج خلال المرحلة الأولى من عمله شاشات تليفزيون وشاشات “أل.سي.دي”، كما سيوفر العديد من فرص العمل”.

المصدر : الموجز

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى