أخبار العالم

«ساويرس» يكتفي بإبتسامة على «تويتر» عقب عودته.. و«نشطاء»: ثمنها 7 مليارات جنيه

نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري

اكتفى المهندس نجيب ساويري، رجل الأعمال، ومؤسس حزب المصريين الأحرار، بكتابة رمز الابتسامة، عبر حسابه على «تويتر»، اعتبرها متابعيه، دلالة على سعادته بالعودة إلى مصر عقب تسوية نزاع شركة أوراسكوم الضريبي مع الدولة.

وحظيت تغريدة «ساويرس» على عدد كبير من مرات إعادة النشر والإعجاب، فيما تلقى عدد من التعليقات ردا على ابتسامته، من بينها الإعلامية لميس الحديدي، التي هنئته بسلامة الوصول وبمناسبة عيد القيامة المجيد، وعلّق، محمود عبدالعزيز قائلا: «ابتسامة ثمنها سبعة مليارات جنية، حمدلله على السلامة»، وعلّق، أحمد عبدالرسول بقوله: «حمدلله على السلامة، السوق المصري لم يكن بطبيعته بدونكم».

وفي نفس السياق، قال «ساويرس» في تصريحات لـ«رويترز»، إنه «سعيد بالعودة للوطن» لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وكان العقيد محمد كامل، ممثلا عن الرئاسة، قد استقبل، في مطار القاهرة، الجمعة، كلا من أنسي، ونجيب ساويرس وأسرتيهما، وأبلغهما تحيات الرئيس محمد مرسي.

وانطلقت أسرة «ساويرس» بطائرتهم الخاصة إلى الجونة عقب وصولهم مباشرة إلى مطار القاهرة بعد أن سلموا مندوب الرئاسة مظروفا ليسلمه للرئيس.

كانت شركة أوراسكوم، المملوكة لناصف ساويرس، أعلنت عن توصلها إلى اتفاق حول إجراء تسوية نهائية لإنهاء النزاع الضريبى مع مصلحة الضرائب مقابل سداد 7.1 مليار جنيه على أقساط سنوية متتالية تبدأ بدفع 2.5 مليار جنيه خلال أسابيع ثم 900 مليون جنيه قبل نهاية العام، تليها دفعات متتالية كل 6 أشهر تنتهي عام 2017، على أن يتم رفع أسماء أنسي وناصف ساويرس من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى